بدعم من جامعة عمان الأھلیة والسوید والاتحاد الأوروبي … الرأي واليونسكو تحتفلان بالیوم العالمي لحریة الصحافة

تعليم
16 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بدعم من جامعة عمان الأھلیة والسوید والاتحاد الأوروبي … الرأي واليونسكو تحتفلان بالیوم العالمي لحریة الصحافة

اليوم راي0 - مجلة مال واعمال

بدعم مشترك من جامعة عمان الأھلیة  والسويد ومشروع «تمكین الشباب» الممول من الاتحاد الأوروبي، احتفلت المؤسسة الصحفیة الأردنیة ” الرأي” و الیونسكو مساء الاربعاء 15-5-2019 بالیوم العالمي لحریة الصحافة الذي يصادف في 3 أيار من كل عام، وذلك  بحضور وزیرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال جمانة غنیمات وممثلة الیونسكو في الأردن كوستانزا فارینا وسفیر مملكة السوید في الأردن السفیر إریك أولنھاغ و رئیس القسم السیاسي في البعثة الأوروبیة السید ایجیدوسنافیكاس ورئیس مجلس إدارة الرأي أیمن المجالي وممثلين عن الإعلام، والنقابات المھنیة، والجامعات والسفارات، والمجتمع المدني،  في محاولة لصیاغة خارطة طریق لمواجھة تحدیات شبكات التواصل الاجتماعي وكیف تصبح منبرا للمصداقیة.

اليوم راي1 - مجلة مال واعمال

وقد جاء الاحتفال ھذا العام تحت محور (الإعلام من أجل الدیمقراطیة: الصحافة والانتخابات في زمن التضلیل).

وقد تحدث في حفل الافتتاح كلا من وزیرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال جمانة غنیمات ورئیس مجلس إدارة الرأي أیمن المجالي وممثلة الیونسكو في الأردن كوستانزا فارینا ورئیس القسم السیاسي في البعثة الأوروبیة السید ایجیدوسنافیكاس بالنیابة عن الاتحاد الأوروبي .

وشارك في النقاش سفیر مملكة السوید في الأردن السفیر إریك أولنھاغ، وعقدت عدة جلسات نقاشية وورش عمل حول قضايا دور الإعلام في ترسيخ الديمقراطية، وحرية التعبير، وحماية الصحفيين، وأهمية الإفصاح الطوعي عن المعلومات، ومحاربة الشائعات وخطاب الكراهية والتضليل الإعلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.