بداية موفقة لعزام في فئة الكبار ضمن الجولة الأولى من تحدي رمضان أس دبليو أس 2017

أخبار الإمارات
31 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بداية موفقة لعزام في فئة الكبار ضمن الجولة الأولى من تحدي رمضان أس دبليو أس 2017

إلموسي يتصدر فئة المحترفين والسائقة وايت تدخل التاريخ في فئة الصغار

1.Ramadan-Challenge-Round-One-Senior-Cup-Podium-29-May-2017

عاد المدافع عن اللقب رامي عزام إلى حلبة دبي كارتدروم لينتزع فوزا ثمينا في الجولة الأولى من تحدي رمضان أس دبليو أس التي أقيمت مساء الإثنين 29 مايو. فيما فرض جيانلوكا إلموسي سيطرته ضمن فئة المحترفين في الوقت الذي أذهلت فيه الوافدة الجديدة كاثرين وايت الحاضرين بأداء تاريخي في فئة الصغار.

وتم حجز كامل تذاكر المشاركة في البطولة، التي تقدم جوائز للفائزين، بالكامل قبل أسبوعين من انطلاقها، حيث شهدت فئتا الصغار والكبار في مشاركة كاملة العدد على خط انطلاق الجولة الأولى من أصل أربع جولات تقام خلال شهر رمضان.

كأس الكبار والمحترفين

شهدت الجولة التأهيلية نتائج متقاربة للغاية بين السائقين الثلاثين المتنافسين ضمن فئتي الكبار والمحترفين. وبعد عشر دقائق من القيادة وسط ضجيج محركات مركبات سودي آر إكس8 كارت حول مضمار الحلبة الدولي البالغ طوله 1.2كم، كان المركز الأول من نصيب رامي عزام، الذي تمكن من تحقيق أسرع زمن للفة بعد أن قطع مسافة الحلبة في 1:11.308 دقيقة.

2.Ramadan-Challenge-Round-One-Junior-Cup-Podium-29-May-2017

وانطلق عزام من المركز الأول على خط بداية السباق الأول، لكنه واجه منافسة قوية من رامين أرنيكو الذي سيطر على معظم مجريات الجولة الأولى بعد تقدمه المثير من المركز الرابع على خط الانطلاق وقطع خط النهاية أولا بفارق 4.047 ثانية عن عزام في المركز الثاني. المركز الثالث كان من نصيب عاطف برواني.

وعلى عكس غيرها من جولات أس دبليو أس، يضم تحدي رمضان خط انطلاقة معاكس في السباق الثاني حيث تنعكس مراكز السائقين من الأول للأخير والعكس، والذي على إثره تراجع ترتيب أرنيكي إلى المركز الخامس عشر وعزام في المركز الرابع عشر على خط انطلاقة السباق الثاني.

وشق أرنيكي وعزام طريقهما بقوة حتى صدارة السائقين متجاوزين السائق تلو الأخر عند كل لفة، لكن هذه المرة كانت الغلبة لعزام الذي قطع خط نهاية الجولة بفارق 1.674 ثانية عن أرينيكي. أما المركز الثالث فذهب مرة أخرى لبرواني.

وفي الختام، وبعد جمع نقاط السباقين تعادل السائقان عزام وأرنيكي برصيد 76 نقطة لكل منهما، إلى أن عزام أعلن بطلا للجولة نظرا لكونه صاحب الزمن الأسرع في الجولة التأهيلية. برواني حل ثالثا في الجولة برصيد 66 نقطة.

وصرح عزام، الذي توجه مباشرة من باريس إلى دبي للمشاركة في تحدي رمضان بعد أن كان قد حل عاشرا في نهائيات أس دبليو أس العالمية التي أقيمت في باريس نهاية الأسبوع الماضي (25-27 مايو): “من الجيد الوصول صباح هذا اليوم، والعودة مباشرة لمنافسات الكارتينغ والصعود على منصة التتويج”.

وعن دفاعه عن اللقب أضاف: “لقد فزت بلقب هذه البطولة العام الماضي. كان لزاما علي العودة والتأكيد للجميع بقدرتي على تحقيقها مرة أخرى”.

أما في فئة المحترفين فكانت الغلبة لجيانلوكا إلموسي الذي قدم أداء قويا وأنهى الأمسية برصيد 51 نقطة، متقدما بفارق 6 نقاط عن محمد إسماعيل في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، في ذهب المركز الثالث لصالح كارستين وينتر برصيد 38 نقطة.

كأس الصغار

تمكنت كاثرين وايت، التي تقوم بزيارة إلى دبي قادمة من المملكة المتحدة، من قلب الطاولة على السائقين المحليين بتحقيقها فوزين متتاليين في السباقين الأول والثاني للجولة لتكون بهذا أول سائقة ضمن فئة الصغار تفوز بجولة من جولات أس دبليو أس.

الجولة الأولى من منافسة كأس الصغار تحولت إلى صراع قبلي، حيث تمكن سائقون أقارب من أربع عائلات مختلفة من السيطرة على الأحداث. والبداية كانت مع الشقيقان الأزهري، حيث تمكن إنزو من تحقيق أسرع زمن للفة في الجولة التأهيلية بقطع مسافة الحلبة في 1:20.126 ثانية ليحجز المركز الأول على خط الانطلاق.

ومع بداية السباق الأول، انطلق إنزو الأزهري وأحكم سيطرته على بداية السباق، إلا أن كاثرين وايت، التي بدأت من المركز الثاني على خط البداية، سرعان ما احكمت سيطرتها على زمام الأمور، وقادت الطريق حتى نهاية السباق، في الوقت الذي تراجع فيه إنزو الأزهري تاركا الطريق أمام شقيقه كيانو.

ولم يتمكن أي من الشقيقان الأزهري من مجاراة سرعة وايت وأنهت السباق بفارق 3.069 ثانية عن كيانو الأزهري في المركز الثاني، وماكسيم دوبوس في المركز الثالث.

ومع انعكاس ترتيب انطلاق السائقين العشرة الأوائل في السباق الثاني، اضطرت وايت للانطلاق من المركز العاشر على خط بداية السباق الثاني، لكن هذا الأمر لم يثنها عن هدفها، وتمكنت من تجاوز السائقين واحدا تلو الآخر مع شقيقتها جيسكا التي كانت خلفها.

وواجهت الشقيقتان وايت منافسة من الثلاثي الأزهري -إنزو وكيانو وآدم- الذين كانوا متقدمين في الترتيب. اضطرت جيسيكا للتراجع لكن كاثرين واصلت المحاولة وتمكنت من القطع خط النهاية بفارق 0.604 جزء من الثانية عن إنزو في المركز الثاني، وكيانو في المركز الثالث.

وبعد جمع نقاط السباقين، تصدرت كاثرين وايت قائمة المتوجين برصيد 80 نقطة، فيما حل كيانو الأزهري في المركز الثاني برصيد 69 نقطة وشقيقه إنزو في المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

وتعليقا على فوزها، قالت كاثرين: “انا سعيدة جدا. لم أتوقع الفوز بأي شيء الليلة”.

من جهته صرح ديفيد برايت، مدير سباق تحدي رمضان، قائلا: “الجولة الأولى لعام 2017 شهدت الكثير من الإثارة، ومنافسة حامية وقريبة جدا ونتائج تاريخية في كاس الصغار. لا أطيق انتظارا لمشاهدة الجولات الثلاث التالية”.

وتنطلق الجولة الثانية من تحدي رمضان على أرض دبي كارتدروم يوم الإثنين الموافق 5 يونيو 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.