بتكلفة 4 مليارات دولار.. شاهد مقر «أمازون » الجديد

أخبار الشركات
6 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بتكلفة 4 مليارات دولار.. شاهد مقر «أمازون » الجديد

223141-bgr-shutterstock_9342736e

قاربت شركة «أمازون » على الانتهاء من وضع لمساتها الأخيرة على مقرها الجديد في مدينة سياتل بعد قرابة 7 سنوات من العمل المستمر وتكلفة خيالية وصلت إلى 4 مليارات دولار.

ويعتبر المقر الجديد تحفة معمارية فريدة من نوعها مؤلفة من 3 أبنية كرويّة الشكل من الزجاج ؛وتحتوي تلك الأبنية الكروية على مبنى مكون من ثلاثة طوابق وبيئة فريدة تشابه غابات الأمازون بفضل وجود أكثر من 40 ألف نوع مُختلف من النباتات والأشجار التي جمعت من جميع ولايات أمريكا.

واستعانت الشركة بقاربه 600، مُهندس، ومُصمّم لإنتاج جو الاستوائي المميز و يوفر بيئة هادئة بعيدة عن ضغوط العمل والروتين ؛ لـ 800 موظف هي القدرة الاستيعابية للمقر الجديد .

وكما يوجد في المقر الجديد العديد من الشلالات المائية الصغيرة التي تضيف سحر خاص على المنظر البديع.

وتزين وسط المقر تقريباً شجرة عملاقة بطول 16 مترا تسمى «روبي»نُقلت خصيصاً من مزرعة في كاليفورنيا.

و تمتد «روبي» من مدخل المقر إلى السقف ويتخللها جسر يُمكن للموظّفين السير فيه للوصول إلى الواجهات الزجاجية التي تطل على الشوارع الخارجية.

ولترك أثر إيجابي في نفوس الموظفين ؛ صممت أمازون غرف تُعرف بـ «أعشاش الطيور» للاجتماعات ومقابلات العمل ؛ هذا بالإضافة إلى أن المقر الجديد مزود بالكامل بشبكة Wi-fi غاية في السرعة لتلبية متطلبات العمل ؛

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.