«بترا للصناعات الهندسية» تبدأ العمليات الإنتاجية في مصانعها بمنطقة المفرق التنموية

admin
الشركات الاردنية
admin30 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«بترا للصناعات الهندسية» تبدأ العمليات الإنتاجية في مصانعها بمنطقة المفرق التنموية

1565 388081 - مجلة مال واعمالبدأت شركة بترا للصناعات الهندسية عمليات الإنتاج في مصانعها بمنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية، حيث استكملت الشركة إنجاز أولى المراحل الثلاث للمشروع بحجم استثمار بلغ (15) مليون دينار، والذي تقدّر كلفته النهائية بنحو (35) مليون دينار.

وكانت شركة بترا للصناعت الهندسية رائدة التكييف والتبريد المركزي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية قد وقعت اتفاقية الاستثمار في المنطقة التنموية بالمفرق عام 2007، لتكون بذلك أولى الشركات الاستثمارية بالمنطقة التنموية في حينه، وأكبرها استثمارا لغاية الآن، في إطار خطط التوسعة المستقبلية للشركة.

وقال مدير المشروع/ مدير الخدمات والتنسيق في شركة بترا للصناعات الهندسية المهندس اسماعيل زيدان في تصريح لـ”الدستور” بأن المشروع تم تنفيذه وفق أحدث وأرقى المواصفات الهندسية والمعايير الفنية العالمية، وتم تركيب الماكنات والآلات، ويعمل حاليا فيها 80 موظفا وعاملا، كما تم نقل قسمي المحددة والقوالب الى المفرق التنموية وسيتبعهما أقسام أخرى، حيث ستعمل مصانع الشركة في منطقتي الموقر الصناعية والمفرق التنموية بشكل متكامل في العمليات الإنتاجية.

وأشار زيدان الى أن إجمالي المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ (200) الف متر مربع، استحوذت المساحات المسقوفة من المرحلة الأولى للمشروع على نحو (28) الف متر مربع، من بينها (5) هناجر بمساحة (25) الف متر مربع، وبما يساوي (5) آلاف متر مربع لكل واحد منها، بالإضافة للمباني الإدارية والخدمية والصالات والمستودعات والمرافق وآبار المياه وأبراج الحراسة والمراقبة، وغيرها.

وأضاف زيدان بأن المشروع سيسهم في تشغيل العمالة المحلية في محافظة المفرق ، حيث يجري التنسيق الآن مع مركز التدريب المهني في المفرق على مستوى المناهج التعليمية والعملية، لتوفير العمالة الفنية المدربة، والتي سيحتاجها المشروع حلال الفترة المقبلة، وقد تم تبادل الزيارات في هذا الشأن.

وخطت الشركة في السنوات الأخيرة خطوات كبيرة نحو الأسواق الخارجية ، وقامت بتصدير منتجاتها من أجهزة التكييف المركزي الى أكثر من (50) دولة في مختلف أرجاء العالم ، واستطاعات الفوز بعطاءات مشروعات ضخمة في اوروبا وامريكا والدول الخليجية ، حيث رسخت مكانتها في الأسواق الأشد منافسة على الصعيد الدولي، وتمكنت من الاستحواذ على أكثر من (400) مشروع، متحدية بذلك كبرى الشركات العالمية ، وتبلغ صادراتها السنوية نحو (100) مليون دولار.

وحسب توقعات وخطط الشركة، سيبلغ عدد مستخدميها قبل حلول عام 2020 ، نحو (5) آلاف مهندس وموظف وعامل في منطقتي الموقر الصناعية والمفرق التنموية، ما يرفع عاليا من القيمة المضافة للشركة ، بالإضافة لكونها تستخدم تكنولوجيا وتصاميم أردنية 100% ، والقيام بجميع مراحل تصنيع الأجهزة في مصانعها وبأعلى مواصفات الجودة العالمية ، ما أكسبها شهرة وسمعة عالمية واسعة .

وتأسست الشركة عام 1987 ، وحققت نموا كبيرا على عدة مراحل ، وبلغ حجم الاستثمار الحالي في مصانع الشركة بمنطقة الموقر الصناعية نحو (50) مليون دينار ، وتمتد مصانعها على مساحة (300) الف متر مربع ، ويعمل لديها الآن (1500) موظف ، منهم (300) مهندس كلهم أردنيون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.