بالتعاون مع عمان الأهلية… ندوة للمركز العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف بعنوان ” مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الأمن الوطني الأردني”

تعليم
29 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
بالتعاون مع عمان الأهلية… ندوة للمركز العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف بعنوان ” مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الأمن الوطني الأردني”

عقد المركز العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف وبالتعاون مع جامعة عمان الاهلية يوم الاثنين الموافق 27-12-2021، ندوة بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الأمن الوطني الأردني”، للدارسين في برنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب.

وناقش المشاركون في الندوة عدة مواضيع أبرزها الآثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي وآثارها السياسية والاجتماعية والاقتصادية على الأمن الوطني الأردني وموضوع ثقافة استخدام منصات التواصل الاجتماعي والمسؤولية الحكومية والقانونية تجاه هذه المواقع.

شارك في الندوة عطوفة آمر كلية الدفاع الوطني العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ومن جامعة عمان الأهلية كل من الدكتور سلطان المساعيد والدكتور حسام ياسين والدكتور أحمد أبو عرابي من قسم الأعمال والتجارة الالكترونية، وخلصت الندوة إلى عدة توصيات أهمها ضرورة وجود استراتيجية وطنية شاملة للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي يتم مراجعتها وتطويرها بشكل دوري من قبل الحكومة الأردنية وضرورة إرساء وترسيخ الوعي الثقافي المجتمعي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر وأعضاء هيئة التوجيه في المركز، دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.

المركز العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف وبالتعاون مع عمان الأهلية يعقد ندوة بعنوان2 - مجلة مال واعمالالمركز العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف وبالتعاون مع عمان الأهلية يعقد ندوة بعنوان3 - مجلة مال واعمال
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.