باغاني هوايرا BC … سيارة تأخذك في رحلة إلى المستقبل

السيارات
8 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
باغاني هوايرا BC … سيارة تأخذك في رحلة إلى المستقبل

pagani-huayra-bc_2016

باغاني هوايرا BC ، عندما تتحدث عن امتزاج اللفن مع قوة ، لترى بعدها السيارة الرياضية التي تتمتع بقدرات خارقة لا مثيل لها . على الرغم من الاجتهادات الاخيرة التي قامت بها الشركة المصنعة ، والتي اسفرت عن انتاج العديد من النماذج والطرازات من السيارات  زوندا و هوايرا، إلا أن هذه ربما هي السيارة المثالية  بين كل هذه النسخ الخاصة.

وعلى الرغم من أن هذه السيارة ليست بالنسخة الحصرية كما يتصور البعض ، بل ان الشركة المصنعة ، قد اعلنت انتاجها عدد محدود من هذه السيارة يصل إلى 20 سيارة فقط ، ولكن بفضل امكانياتها المذهلة وشكلها المميز ، يتوقع الكثيرون ان تكون هذه السيارة هي الخيار الافضل للكثيرون في المستقبل .

التصميم الخارجي للسيارة باغاني هوايرا BC :  تميزت هذه السيارة بوجود فتحات هواء ومساعدات انسابية ، تضفي على هذه السيارة الطابع الرياضي ، هذا بالاضافة إلى الاجنحة الخارجية التي تزيد من مدى ثبات هذه السيارة داخل حلبات السابق وعلى الطرق السريعة.

هذا فضلا عن الشكل الجذاب  والعجلات المطلية بمادة الكروم ، الامر الذي يمنحها مزيد من الجاذبية مع ثبات مثالي على الطرقات وخاصة السرييعة منها .

عن قوة المحرك والاداء للسيارة  باغاني هوايرا BC :  أما عن محرك هذه السيارة ، فربما سيزداد تعلقك بهذه السيارة، حيث  تمتلك هذه السيارة قوة تصل إلى 750 حصاناً، هذا بالاضافة الى عزم دوران يصل الى 1098 نيوتن متر كما ينتمي هذا المحرك الى عائلة AMG ، الغني عن التعريف المحرك ، كما مصمم هذا المحرك خصيصا لشركة باغاني  طراز هوايرا.

ومن أهم التغييرات التي طرأت علبة محرك النسخة الجديدة لهذه السيارة هو منحها علبة التروس الجديدة، والتي تنتمي الى  فئة AMT، أو (Automated Manual Transmission)،

الأمر الذي يدل على امكانية تغيير اليدوية للتروس، مع امكانية ولكن تغيير النسب والانتقال بين التروس بصورة أوتوماتيكية تماما مثل سيارات سباقات ” لومان”  القوية. والجدير بالذكر ان هذه العلبة تم تطويرها بصورة فعلية بالتعاون مع شركة X trac  الشهيرة في هذا المجال.

هذا بالاضافة الى محور خلفي مانع للانزلاق، أو ما يسمى بـ ” ديفرنشال”  (LSD)  الذي يعمل بصورة إلكترونية. ويؤكد الخبراء ان هذه العلبة الجديدة أقل وزنا من سابقتها المستخدمة من طراز هوايرا  القياسي بنسبة تصل الى 40%.

كما تم تعديل نظام التعليق ، مما يجعله يتناسب مع الهدف الرئيسي للسيارة باغاني هوايرا BC كاحد السيارات المصممة للقيادة داخل حلبات الساباقات. بالطبع لن ننسى العجلات المعدنية الجديدة القل وزناً، الامر الذي يقلل من وزن نظام التعليق بالسيارة بنسبة  25%  كما زودت هذه السيارة بــ 2 شاحن تيربو ذو سعة لترية 6.0 ليتر.

التصميم الداخلى للسيارة باغاني هوايرا BC :  لم تخلو مقصورة هذه السيارة ببعض التغييرات والتي تهدف الى تخفيض الوزن،  الامر الذي نجحت فيه  شركة باغاني  باقتدار.

حيث استطاعت تخفيض وزن طراز هوايرا BC بمقدار 132 كيلوغراما، ليصل الوزن الكلي لهذه السيارة إلى 1218 كيلوغراما فقط، وهو وزن رائع ومذهل لمثل هذه السيارات .

انظمة الامان والسلامة للسيارة باغاني هوايرا BC : فقد تم اجراء بعض التعديلات لتزيد من نسبة الامان والسلامة بداخل هذه السيارة ، وقد شملت هذه التعديلات نظام المكابح والديناميكية الهوائية وغيرها لتوفير أفضل أداء للسيارة.

التصميم الخارجي للسيارة باغاني هوايرا BC

كافة التعديلات السابقة ، آهلت هذا الطراز القياسي للوصول من السكون إلى 100 كيلومتر/ساعة في غضون 3.3 ثانية .

أسعار السيارة باغاني هوايرا BC : عن سعر هذه السيارة ، فقد بلغ حوالى 2.55 مليون دولار، نعم ، هذا هو المبلغ المطلوب لشراء هذه السيارة.

سعر السيارة باغاني هوايرا BC

إن أعجبتك السيارة، فلما لا تقوم بالاتصال مع باغاني هوايرا لطلب نسختك من بين 20 نسخة التي تنتجهم هذه الشركة ، حيث تخطو هذه الشركة في طريقها لإنتاج نسختها المكشوفة من هذه السيارة ، والتي سنتنج بثمن أعلى بالتاكيد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.