الدورة الثالثة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

أخبار الإمارات
8 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدورة الثالثة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع

88988307-590x277

تنظم هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وشركة إعمار العقارية، الدورة الثالثة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، في الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر المقبل، تحت شعار: «استشراف المستقبل».

وأكد المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، أن تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، يأتي في إطار حرص مدينة دبي على لعب دور محوري في ريادة مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة، وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة، ووفق أرقى المعايير والممارسات، من خلال استقطاب أهم الخبراء وأبرز المتخصصين من ذوي الكفاءة والسمعة الدولية الواسعة، والاستعانة بهم كمنصات فعالة لنقل المعرفة. وأضاف أن الدورة الثانية للمنتدى حققت نجاحاً كبيراً، من حيث التنظيم الجيد والدقيق، والحضور الكبير الذي تجاوز 1500 مشارك من 28 بلداً، بزيادة قدرها 17% على الدورة الأولى، وكذلك التنوع في الموضوعات والفعاليات والأنشطة، التي أقيمت خلال فترة المنتدى، التي ناقشت محاور إدارة المشروعات الهندسية والإنشائية، إضافة إلى إدارتها في المجالات الفنية والرياضية والطاقة والاستدامة.

مليونا درهم

شهدت الدورة الثانية لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، إطلاق جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع، التي تبلغ القيمة الإجمالية لمجموع فئاتها مليوني درهم (550 ألف دولار). تتوزع الجائزة لثلاث فئات: الأولى فئة الأفراد وتبلغ قيمة جوائزها 30 ألف دولار، وتنقسم إلى قسمين، هما: جائزة مدير المشاريع المبتكر، وجائزة مدير مكتب إدارة المشاريع المبتكر، والفئة الثانية هي فئة الفريق المبتكر، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف دولار، أما الفئة الثالثة فهي الأفكار المبتكرة في المؤسسات، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الفئة 450 ألف دولار، وتتوزع على ثلاث جوائز هي: الفكرة المبتكرة في إدارة المشاريع (100 ألف دولار)، والفكرة المبتكرة في إدارة البرامج (150 ألف دولار)، والفكرة المبتكرة في إدارة محافظ المشاريع (200 ألف دولار).

ولفت إلى أن أنه تم تقسيم محاور المنتدى إلى أربع حلقات نقاشية، وست جلسات متزامنة، وخمس دورات تدريبية متخصصة، حيث ستتناول الحلقات النقاشية موضوعات إدارة المشروعات في مجال الاستدامة، ومدن المستقبل، وإدارة المشروعات في البرامج الأكاديمية، ورواد الأعمال، فيما خصصت الدورات التدريبية لموضوعات إدارة الجداول الزمنية للمشروعات.

وأكد أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تركز على استمرار الاستثمار في تطوير البنية التحتية، نظراً لأهميتها في تعزيز التنافسية ودعم التنمية الحضرية والاقتصادية، حيث أنفقت حكومة دبي أكثر من 80 مليار درهم، لتطوير البنية التحتية للطرق والنقل، مشيراً إلى أن هيئة الطرق والمواصلات ماضية في تطوير البنية التحتية، وتطوير تقديم الخدمات والتحول بها نحو الخدمات الذكية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، محمد العبار، إن المنتدى يقدم منصة استثنائية، لتسليط الضوء على مشروعات البنى التحتية العالمية المستوى، التي يجري تطويرها في المدينة بما ينسجم مع خطة دبي 2021، التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتزامن مع الاستعدادات المستمرة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

إلى ذلك، ذكر العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن نجاح المنتدى في دورتيه السابقتين، يعكس تميز دبي وتفردها في مجالات التخطيط الحضري، ومكانتها كمركز لإدارة المشروعات، ودليل على أن دبي بما تمتلكه من حلول متكاملة بمستويات عالمية، هي المكان الأنسب والمفضل، لاستضافة مثل هذا المنتدى العالمي المهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.