«اورانج» تطرح خدمات VDSL وFTTH بسـرعات تصل الى 100 ميجابيت في الثانية

admin
أخبار الشركات
admin9 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«اورانج» تطرح خدمات VDSL وFTTH بسـرعات تصل الى 100 ميجابيت في الثانية

2013500636992 أعلنت شركة اورانج الأردن عن طرحها سرعات إنترنت غير مسبوقة لمشتركيها ولأول مرة في الأردن، من  خلال خدمة  خط المشترك الرقمي فائق السرعة VDSL، بالإضافة الى خدمة («FTTH» Fiber to the Home) أو شبكة الألياف الضوئية، حيث سيتم طرح الخدمات الجديدة وبسرعات عالية جداً تصل إلى 100 ميجابيت في الثانية وذلك ليستفيد منها مستخدمو الإنترنت من الاشتراكات المنزلية وأصحاب المشاريع الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء.
وخلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة امس قال جان فرانسوا توما، الرئيس التنفيذي لـ» اورانج الأردن» ان الشركة بدأت بالمرحلة التجريبية لـFTTH في منطقة خلدا وتمتد الى ستة اشهر، ليصار الى تعميم هذه الخدمة تباعا، معتمدة  في نقل البيانات على إستخدام الألياف الضوئية، وتوفر سرعة تصل إلى 100 ميجابيت.
وأكد  توما أن إطلاق مثل هذه الخدمات من شأنه أن يقدم تجربة جديدة لمستخدمي الإنترنت في الأردن والتي تؤكد مكانة الشركة كمشغل رائد في تقديم خدمات اتصالاتية غير مسبوقة للسوق الأردني.
وستقوم التقنيات الجديدة VDSL وFTTH بدعم مجموعة واسعة من الخدمات المرئية والمسموعة والهاتف المتنقل بتقنية HD الوضوح الفائق والألعاب والتسلية الإلكترونية، وبالتالي تقديم تجربة غير مسبوقة لمستخدمي الانترنت، حيث تقدر نسبة انتشار الإنترنت في الأردن بحوالي 63% في عام 2013 وهناك خطة استراتيجية وطنية بزيادة انتشار الانترنت بالمملكة الى 85% مع نهاية عام 2017. أما على صعيد الشركات، فأن الخدمة الجديدة ستساعد في تحميل وتنزيل الملفات المتعلقة بطبيعة عمل كل شركة خصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة وبسرعة أكبر، أما بالنسبة للشركات الكبيرة فانها ستساهم في تطوير أعمالها من خلال إدارة المحتوى الكبيرلديها بنقل البيانات بسرعة فائقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.