«اورانج» تدعم المشاركين بالمسابقة السنوية العالمية للمركبات الأرضية الذكية

admin2 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«اورانج» تدعم المشاركين بالمسابقة السنوية العالمية للمركبات الأرضية الذكية

بدعم من «اورانج الأردن» يشارك خمسة طلاب من جامعة الاميرة سمية في المسابقة السنوية العالمية للمركبات الارضية الذكية التي تنظمها جامعة اوكلاند في ولاية ميشيغان الاميركية.
وكانت «اورانج الاردن» ممثلة بالرئيس التنفيذي السيد جان فرانسوا توماس قد استضافت الفريق المشارك برئاسة الدكتور بلال صبابحه بمقر الشركة مؤخرا والذي بدوره قدم شرحا موجزا عن تفاصيل المسابقة والمشروع الذي سيدخل فيه الفريق المنافسة.
وقال الطالب حمزه البشتاوي، أحد الطلبة الأردنيين المشاركين بالمسابقة ان هذه المسابقة التي ستنطلق في السادس من حزيران المقبل في ولاية ميشيغان الاميركية تقام مرة واحدة في كل عام ويشارك بها مجموعة من الفرق العالمية من جميع انحاء العالم و خصوصا من الولايات المتحدة والهند وأوروبا.

وعن تفاصيل المسابقة أشار البشتاوي الى أنها تقوم حول تصميم مركبات ذكية تتحرك دون تحكم بها من خلال التفكير الذاتي إذْ تعتمد في عملها بشكل اساس على كاميرا تلتقط صورا للطريق والحواجز الموجودة امام المركبة وتكون قادرة على تجنبها من دون الخروج عن الطريق المتاح لها عن طريق معالجة الصور image processing.
وأضاف، إن فريقنا قام ببناء معادلة لوغاريثمية خاصة به للحصول على افضل النتائج الممكنة وايجاد حلول لكثير من الاجهزة الدقيقة والمستخدمة عادة بمثل هذه المسابقات مشيرا الى ان السيارة مزودة بخاصية الانتقال من نقطة الي نقطة محددة بدقة عالية باستخدام نظام الـGPS عن طريق تطبيق قمنا ببنائه على الاندرويد، وقمنا ايضا بتزويد السيارة بجهاز تحكم عن بعد يصل مداه الى ما يقارب 1300 متر للتحكم بالسيارة بسرعات مختلفة ولمسافات بعيدة.
من جهته اشاد جان فرانسوا توماس بالجهود المبذولة وتميز الفريق الاردني المشارك بالمسابقة وشجعهم على الاستمرار في طريق الابداع والتطوير للمساهمة في التنمية الاردنية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.