انطلاق مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط العاشر لتكنولوجيا الحفر في أبوظبي بمشاركة 38 شركة.

أخبار الإمارات
27 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط العاشر لتكنولوجيا الحفر في أبوظبي بمشاركة 38 شركة.
f

انطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا الحفر بدورته العاشرة في أبوظبي بحضور اكثر من 460 خبيرا من 38 شركة.
جاء ذلك بحضور علي بن حارب المهيري نائب الرئيس التنفيذي للحفر والعمليات اللوجستية في شركة “أدما” العاملة وأديب المؤمن الرئيس المشارك لبرنامج المؤتمر ومدير إدارة هندسة صيانة الآبار في شركة أرامكو السعودية وجنين جودا رئيسة جمعية مهندسي البترول والمدير العام لشركة شيفرون ومايك دبوس نائب الرئيس للتنمية الدولية في لجنة التنسيق في الرابطة الدولية لمقاولي الحفر.
وقال علي بن حارب المهيري ان شركة أدما تعمل حاليا على تحسين عملياتها عبر استخدام تقنيات جديدة تسهم في زيادة الإنتاج بنسبة بين 20 إلى 30 فى المائة ..مشيرا الى ان التقنيات الجديدة ستساهم أيضا في خفض تكاليف العلميات بنسبة 10فى المائة وان تطبيق هذه التقنيات سيكون في جميع الحقول البحرية والبرية المملوكة للشركة.
وأضاف ان جميع خطط الشركة مستمرة دون أي تغييرات او تأجيلات بسبب التراجعات التي تشهدها أسعار النفط .. مشيرا إلى أن الشركة مستمرة حاليا في العمل على تطوير حقول “نصر” و”سطح الرزبوط” و”أم اللولو” وسننتهي من كافة المشاريع وفقا للجداول الزمنية.
ومن جانبه قال عبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية إن مشاريع الشركة وخططها التوسعية لم تتأثر بالتراجعات التي تشهدها أسعار النفط ..مشيرا الى أن الشركة تعمل حاليا على خفض التكاليف وتحسين كفاءة العمليات في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها أسواق النفط العالمية.
وأضاف ان الشركة أطلقت منذ سنوات مشاريع توسع استراتيجية كبرى استجابة لاحتياجات شركات مجموعة أدنوك ومن أبرزها تسع حفارات بحرية جديدة تم بناؤها جميعا في الامارات وتسلمنا بالفعل ست حفارات وسيتم استلام الحفارات الثلاث المتبقية خلال الفترة القادمة.
وأضاف ان هذا التوسع يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية طويلة المدى لشركة أدنوك والتي تأخذ في الاعتبار جميع المعطيات الحالية والمستقبلية وبالتالي لم نتأثر بهبوط النفط.
واوضح أن الشركة اضافت عددا كبيرا من الحفارات البرية والحفارات المخصصة للعمل في الجزر النفطية الاصطناعية ليرتفع أسطولها من 28 حفارة في 2009 الى 72 حفارة تملكها الحفر الوطنية وذلك بالإضافة الى عدد من الحفارات المستأجرة لتلبية الاحتياجات قصيرة المدى للمتعاملين.
ومن جانبها اعربت جنين جودا عن تقديرها لجهود إنشاء هذا البرنامج الشامل للمؤتمر وقامت بجولة حول المعرض وأعربت عن تقديرها لوجود العديد من الشركات الوطنية والدولية التي عرضت احدث منتجاتها وخدماتها.
وأضاف مايك دوبوس انه للتعامل مع هذه التغيرات الحالية في صناعة النفط والغاز فإن لجنة التنسيق تعمل عن طريق إعطاء القيادة في الوظائف الأساسية وتوفير الإشراف والتأثير على الفكر السياسي والدعوة لتنظيم الأفضل لتأمين رقابة بناءة أكثر.
وناقشت الجلسة التنفيذية العامة موضوع المؤتمر وهو “الاستفادة من المعرفة والتكنولوجيا لإدارة النمو” والذي يشكل منصة غير مسبوقة لخبراء الحفر من جميع أنحاء أنحاء العالم لتبادل أحدث التقنيات والأساليب وتوسيع قاعدة المعرفة الحالية.
وقد ألقى خبراء الصناعة كلمات حول الموضوع ومنهم سيف الحبسي اختصاصي حفر في أدنوك وعمر الحسيني مدير عام قسم الحفر في ارامكو السعودية وجيمس بلين مدير قسم عمليات الحفر في الشرق الاوسط في اكسون موبيل وديفيد ريد الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة ان او في وأحمد سالم ديفيد خماخم نائب رئيس العمليات في زادكو.
ومن جهة اخرى سيتضمن برنامج المؤتمر في الايام الثلاثة القادمة جلستي نقاش لتشكيل منصة واسعة لمواصلة تبادل الأفكار ووجهات النظر من قبل قادة النفط والغاز ..وستكون الجلستان بعنوان “استيراد ودمج أفضل الممارسات” و”أتمتة عمليات الحفر” .. وبالإضافة إلى ذلك فإن المؤتمر سيتضمن 19 جلسة تقنية ونقاشية وأكثر من 55 جلسة لتبادل المعرفة.
وقد شاركت 30 شركة وطنية ودولية في المعرض المصاحب للمؤتمر.
وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.