امريكا تعلن التقشف

admin
دولي
admin5 مارس 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
امريكا تعلن التقشف
usa  uncut budget

حذر الرئيس الأميركي باراك اوباما من عواقب التقشف الذي دخل حيز التنفيذ الجمعة الماضي وذلك في وقت تقدم فيه الجمهوريون بمقترح لتمويل الحكومة الفدرالية حتى نهاية أيلول المقبل .

وقال أوباما في كلمة له خلال أول اجتماع للحكومة في ولايته الثانية ان خفض 85 مليار دولار من نفقات الدولة الفدرالية الذي بدأ الجمعة بسبب عجز الديموقراطيين والجمهوريين عن التفاهم على طريقة خفض العجز “بدأ يكلفنا وظائف”.

وحسب مصادر اعلامية، تشمل الاقتطاعات المالية التي دخلت حيز التنفيذ الجمعة، خفضا بنسبة 8 بالمئة في موازنة وزارة الدفاع و5 بالمئة في وزارات أخرى وستجبر الحكومة الفدرالية على إجبار مئات آلاف الموظفين أو المتعاقدين على أخذ إجازات غير مدفوعة الأجر.

وحذر أوباما من مغبة هذه الاستقطاعات قائلا ان “الكثير من الناس سيعانون، هذا هو السبب الذي ينبغي علينا من أجله ان نعمل على خفض عجزنا بطريقة متوازنة وبطريقة تدعمها غالبية الأميركيين”.

وعبر أوباما عن رغبته في العمل مع الجمهوريين للتوصل إلى اتفاق “متوازن” بشأن الموازنة مشيرا إلى ان برنامجه في الولاية الثانية سيذهب إلى “أبعد من التقشف وسيخصص لبذل أقصى جهد لنمو الاقتصاد ومساعدة الأميركيين على الازدهار”.

وقال ان هناك ملفات كبرى يريد إحراز التقدم فيها خلال ولايته الثانية وهي “مراجعة نظام الهجرة ومكافحة العنف المرتبط بالأسلحة النارية وتوفير التعليم للفئات الشابة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.