«الين» يتعثر مع تحذير وزير المالية الياباني من التدخل

أسواق المال
9 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الين» يتعثر مع تحذير وزير المالية الياباني من التدخل
570886f36d2b2

تراجع الين بفعل مكاسب أسواق الأسهم، وتحذير وزير المالية الياباني من احتمال التدخل بعد أسبوع من المكاسب الحادة للعملة.

وزاد الين 2 في المائة أمام #الدولار، وهو ما دفع وزير المالية الياباني تارو آسو صباح أمس، للتحذير من أن التحركات السريعة للعملة “غير مرغوب فيها”، وقال، إن “اليابان ستتخذ الخطوات اللازمة”.

وتلك هي النبرة التي تحدثت بها طوكيو في الماضي للإشارة إلى التدخل ويعتقد المستثمرون أنها ستنتظر على الأقل لحين انتهاء اجتماع مجموعة العشرين في واشنطن الأسبوع المقبل، بعد صعود الين لأعلى مستوياته في 17 شهرا أمام #الدولار. وبحلول الساعة 07:38 بتوقيت جرينتش خسر الين 0.7 في المائة ليصل إلى 108.92 ين للدولار، لكنه يظل مرتفعا أكثر من 2 في المائة منذ بداية الأسبوع ونحو 10 في المائة منذ بداية السنة. وارتفع#الدولار بشكل عام بعدما تلقى بعض الدعم من تعهد رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين أمس الأول، بأن المجلس سيتجه لرفع أسعار الفائدة تدريجيا في المستقبل. وزاد #الدولار 0.1 في المائة أمام العملة الأوروبية الموحدة مسجلا 1.1380 دولار لليورو في أوائل التعاملات الأوروبية، فيما ارتفع الروبل الروسي مع صعود أسعار النفط العالمية فوق 40 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش زاد الروبل 0.6 في المائة أمام العملة الأمريكية إلى 67.60 روبل للدولار، بينما ارتفع 0.8 في المائة أمام العملة الأوروبية الموحدة ليصل إلى 76.79 روبل لليورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.