النقد الدولي: المغرب قطع اشواطا في الاصلاح والصندوق مستمر في دعمه

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin9 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
النقد الدولي: المغرب قطع اشواطا في الاصلاح والصندوق مستمر في دعمه

قالت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، التي تزور المملكة  المغربية  حاليا إن الصندوق على أتم الاستعداد لمواكبة المغرب في كافة  الإصلاحات التي أطلقها في مجال المالية العمومية.واعتبرت لا جارد امس الخميس على هامش استقبالها من قبل وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد في مقر وزارته بالرباط أن هناك علاقة متميزة تجمع بين المغرب وصندوق النقد الدولي وأن هناك أهدافا مشتركة  يسعى الطرفان إلى تحقيقها على أرض الواقع.
وأبرزت أهمية الاختيارات الاقتصادية التي تنتهجها المملكة، وقالت إن الصندوق يبقى رهن إشارة المغرب لأن هناك روح شراكة تجمع بين الطرفين.من جهته، أوضح وزير الاقتصاد والمالية المغربي على هامش اللقاء أن المغرب استفاد من الخط الائتمان الممنوح له من صندوق النقد الدولي وأن عدم استعمال هذا الخط يعني أن الاقتصاد المغربي يسير في طريق التوازن وأن هناك عملا كبيرا يبذل من أجل ضبط المالية العمومية.
يشار إلى أن لاجارد أجرت خلال زيارتها للمملكة مباحثات مع مسؤولين،  بينهم رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية ووالي بنك المغرب (البنك  المركزي)، كما ستلقي محاضرة أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي،  إلى جانب مثولها أمام طلبة الجامعة الدولية الكائنة ضواحي العاصمة  الرباط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.