الذهب دون مستوى 1300 دولار للاونصة مع انحسار مخاوف أوكرانيا

admin
اسواق الفوركس
admin9 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الذهب دون مستوى 1300 دولار للاونصة مع انحسار مخاوف أوكرانيا

تراجع الذهب امس عن مستوى 1300 دولار بعد تسجيل أكبر هبوط في ثلاثة أسابيع مع تضاؤل جاذبيته كملاذ من بفعل مؤشرات على انحسار التوترات في أوكرانيا.
وطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانفصاليين الموالين لموسكو في أوكرانيا بتأجيل استفتاء على الانفصال قبل خمسة أيام فقط من إجرائه مما قد يبتعد بأوكرانيا عن شفا التمزق.
وفي انفراجة محتملة لأسوأ أزمة بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة أعلن بوتين أيضا سحب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية.
ويرجع معظم صعود الذهب 7% هذا العام إلى التوترات الجيوسياسية بشأن أوكرانيا. وينظر إلى الذهب كاستثمار من في أوقات عدم التيقن الاقتصادي والسياسي.
وقال بارناباس جان المحلل في بنك أو.سي.بي.سي التوقعات بالنسبة للذهب ستعتمد من الن على التطورات في أوكرانيا، مازلنا نراهن على تراجع أسعار الذهب ونتوقع أن تبلغ الأسعار 1150 دولارا بنهاية العام بناء على توقعات بأن الوضع في أوكرانيا لن ينفجر.
وارتفع السعر الفوري للذهب قليلا إلى 1291.55 دولار للاونصة بعد أن فقد 1.4 % اول من امس في أكبر انخفاض ليوم واحد منذ 15 نيسان الماضي، واستقرت عقود الذهب الأمريكية بعد تراجع مماثل امس.
ونزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 19.24 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.3 % إلى 1432.75 دولار وزاد البلاديوم 0.5 % ليسجل 799.75 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.