النفط يسجل مستوى مرتفعا جديدا في 2016

طاقة و نفط
9 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يسجل مستوى مرتفعا جديدا في 2016
oil-cnbc1

ارتفعت أسعار النفط الخام مواصلة الصعود للجلسة الثالثة على التوالي ومسجلة مستوى مرتفعا جديدا في عام 2016 فوق 50 دولارا للبرميل بدعم من استمرار تعثر الإمدادات من نيجيريا برغم أن بيانات تظهر زيادة مخزونات البنزين الأمريكية قد تضغط على الأسعار.
وارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خلال الجلسة إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر الماضي عند 52.57 دولار للبرميل قبل أن يجري تداوله مرتفعا 1.07 دولار إلى 52.51 دولار للبرميل عند التسوية.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 87 سنتا إلى 51.23 دولار للبرميل عند التسوية بعد أن بلغت 51.34 دولار في وقت سابق وهو أعلى مستوى منذ يوليو الماضي.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام تراجعت 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من يونيو – وذلك للأسبوع الثالث على التوالي- مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.
لكن مخزونات البنزين قفزت بواقع مليون برميل كما زادت المقطرات 1.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاضهما.
وأدت سلسلة هجمات شنتها جماعة منتقمي دلتا النيجر في نيجيريا إلى تراجع إنتاج البلد المصدر للنفط إلى أدنى مستوياته في 20 عاما.
وأظهرت بيانات التجارة الصينية أن واردات النفط الخام في مايو أيار سجلت أكبر قفزة سنوية في أكثر من ست سنوات مما عزز الآمال باستقرار اقتصاد ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.
وتعززت الأسعار أيضا بفعل تراجع الدولار لأدنى مستوياته في خمسة أسابيع مع انحسار التكهنات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.