الموضة والمال والقوة والاستدامة: مرحبا بكم في قسم الصناعات السمكية الجديد

2021-10-27T09:14:02+02:00
تحت المجهر
27 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الموضة والمال والقوة والاستدامة: مرحبا بكم في قسم الصناعات السمكية الجديد

مجله مال واعمال  – الاردن – عاد منتدى مبادرة الاستثمار المستقبلي إلى الرياض يوم الثلاثاء ، بعد عامين من استضافة المدينة للحدث الأخير ، الذي يجتمع فيه الأشخاص الأقوياء والأثرياء من جميع أنحاء العالم للبحث عن فرص تعاقدية كبيرة.

لكن هذا العام ، الإصدار الخامس للمنتدى ، مختلف. لم يكن هناك حديث عن العقود الكبيرة. بدلاً من ذلك ، كان المشاركون الأقوياء يناقشون كيف يمكننا رد الجميل للبشرية وحل المشكلات الكبيرة على المستوى العالمي. الأمر كله يتعلق بالاستدامة والاستثمار في الإنسانية.

إن عودة مبادرة الصناعات السمكية بعد تأجيل لمدة عام بسبب الوباء ، هي علامة على أن الأسوأ وراءنا – على الأقل في المملكة العربية السعودية ، التي تمر بتحول عميق.

الرياض لم تعد تتحدث لغة خاصة بها. إنها تتحدث الآن بلغة عالمية تتضمن مصطلحات مثل “إنقاذ الكوكب” و “الاستدامة” و “الحد من انبعاثات الكربون” و “التخطيط لعالم أفضل”.

أراد السعوديون التأكد من أن إطلاق منتدى هذا العام سيبعث برسالة قوية ولم يجدوا طريقة أفضل لتحقيق ذلك من خلال ظهور المغنية الشهيرة جلوريا جاينور وتؤدي أغنيتها الشهيرة “سوف أبقى” خلال الافتتاح.

لقد نجا العالم والسعودية من الوباء بكل القرارات الصعبة والإجراءات الصارمة التي اتخذتها ، من التطور السريع للقاحات إلى منع المسلمين من التجمع في المساجد للصلاة.

ربما يكون من الصعب تخيل أن شركات إدارة الأصول الكبيرة مثل BlackRock و Blackstone قد تكون موجودة لأي شيء آخر غير عقد الصفقات الكبيرة ، لكن مديريها لاري فينك وستيفن شوارزمان يتحدثون عن مواضيع مثل عدم المساواة والأجيال القادمة في المنتدى.

مع ذلك ، تظل بعض الأشياء في قسم الصناعات السمكية كما هي. تمتلئ الممرات بأشخاص يرتدون بدلات وفساتين فاخرة ولا يزال الحدث مكانًا للتجمع لأكبر صانعي الصفقات على هذا الكوكب ، الذين يديرون بشكل جماعي أصول بقيمة تريليونات الدولارات.

يعد تمكين المرأة موضوعًا ساخنًا آخر ، وكان من المدهش سماع شوارزمان ، المؤسس المشارك لبلاكستون ، يتحدث بصراحة عن كيف واجهت شركته مشكلة في تجنيد النساء.

قال خلال الجلسة الافتتاحية يوم الثلاثاء: “مثل كثير من العاملين في المجال المالي ، واجهتنا الكثير من المشاكل في توظيف النساء”. “لقد كان نشاطًا تجاريًا يهيمن عليه الذكور وقد اتخذنا قرارًا بتغيير ذلك في عام 2015.

“قمنا بتحليلها وأدركنا أن النساء لم يتقدمن إلى بلاكستون. حاولنا معرفة السبب ووجدنا أنهم خائفون منا. لا أعتقد أنني مخيف جدا “.

كانت آنا بوتين ، رئيسة Banco Santander ، المرأة الوحيدة في اللجنة المكونة من ثمانية أشخاص ، على الرغم من وجود متحدثات في افتتاح المنتدى.

مع انتهاء اليوم الأول من الحدث ، أعلنت أرامكو السعودية عن صفقات ستساعدها على أن تصبح أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

في الواقع ، لقد تغير العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.