المنصات السعودية على الإنترنت بوابة لسد الفجوة بين المبدعين والعقول الفضوليين

تحت المجهر
27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المنصات السعودية على الإنترنت بوابة لسد الفجوة بين المبدعين والعقول الفضوليين

مال واعمال – الرياض في 27 يوليو 2021 –تساعد المنصات عبر الإنترنت الشركات الإبداعية الصغيرة على نقل معرفتها إلى الأطراف المهتمة. اثنتان من هذه المنصات اللتان جذبتا اهتمام المواطنين السعوديين هما Suplift و Upgrade.
بدأت هذه المنصات عبر الإنترنت بالظهور على وسائل التواصل الاجتماعي قبل بضع سنوات مع تقديم الخبرات والأنشطة مع رسوم التسجيل.
قال فادي يحيى ، مؤسس Suplift ، لـ Arab News إن السؤال الذي ألهم Suplift كان “كيف يمكنني أن أسأل الأشخاص ذوي المهارات لمشاركتها مع أشخاص آخرين مهتمين بالتعلم؟”
بدأت ألاحظ أن الناس هنا لم يكن لديهم وصول سهل إلى الأنشطة وورش العمل أو منصة للوصول إلى هذه الأنشطة.
واضاف : “بدأت ألاحظ أن الناس هنا ليس لديهم وصول سهل إلى الأنشطة وورش العمل أو منصة للوصول إلى هذه الأنشطة”. “كان من الصعب للغاية على أي شخص عادي تجربة أي نشاط يحبه.”
أدى ذلك إلى أن يتخلى يحيى عن بضع سنوات من حياته لبناء مشروع تجاري من الصفر سمح بإعادة الأرباح إلى شخص موهوب بدلاً من منظمة، “كانت مهمتنا أن نجعل الهيكل بسيطًا.”
وقال إن هناك العديد من التحديات حيث كان الفريق يبني سوقًا جديدة. “نحن لا نهرب أو نجد طريقة سهلة للخروج. أحد الأشياء التي واجهتنا مشكلة هو الافتقار إلى الخبرة “.
قال يحيى إنه لتمكين التجارب ، كان على الفريق العثور على المواقع ، ووضع الهيكل ، والتسويق ، وخدمة العملاء ، والتكنولوجيا ، والإدارة ، وكذلك طرق العمل مع الحكومة.
الهدف من Suplift هو الترويج لفكرة ممارسة الهوايات. “أكثر شيء أشعر بالفخر به هو أننا نساعد الكثير من الناس على كسب المال. يقول الكثير من الناس أن الشغف لا يمكن أن يساعدك في كسب المال ، لكنني أعتقد أنه ضروري لمساعدة الاقتصاد السعودي على المضي قدمًا “.
يمتد Suplift عبر 18 مدينة في المملكة العربية السعودية ، مع أكثر من 1000 تجربة معروضة. ساعد هذا 10000 شخص في كسب المال ببساطة من خلال اتباع شغفهم.
قال: “الآن بعد أن أدرك الناس أنهم يستطيعون كسب المال من فعل ما يحبونه ، سيكون لدينا المزيد من الفنانين ولاعبي الجولف والغواصين ورماة السهام وغيرهم الكثير”. “هذا يجعلني فخورة بفريقي وبنفسي.”
عندما بدأنا ، كنا نصمم ورش العمل وكنا نبحث عن المدربين – التدريب والإبداع هما شيئان مختلفان.
من جانبه قال محمد مجاهد ، مدير العمليات في Upgrade-sa.com ، لـ Arab News أن الجمهور المستهدف لمنصتهم هم الأشخاص الذين يرغبون في تعلم هوايات جديدة واستكشاف عوالم مختلفة ، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال الذين يرغبون في بناء المزيد من العلاقات والمضي قدمًا نحو توسيع نطاق عملهم.
واضاف مجاهد إن الأيام الأولى للعمل كانت صعبة للغاية. “عندما بدأنا ، كنا نصمم ورش العمل وكنا نبحث عن المدربين – التدريب والإبداع هما شيئان مختلفان. لذلك الآن عندما يأتي إلينا المدربون أو المطورون ، كما نسميهم ، فإننا نزودهم بالمبادئ التوجيهية حتى يتمكنوا من نشر معارفهم “.
ساعدت هاتان المنصتان رواد الأعمال المحليين على العمل في القطاع الإبداعي لتحقيق أهدافهم. وسيسهم ذلك في نهاية المطاف في تحقيق أهداف المملكة للقطاع الخاص – دعم أهداف التنويع الاقتصادي السعودي وبناء مستقبل مزدهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.