المملكة توقع اتفاقية إطارية للمساعدات مع كوريا الجنوبية

admin
الاردن
admin26 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المملكة توقع اتفاقية إطارية للمساعدات مع كوريا الجنوبية

21900053وقعت الحكومة الأردنية وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية اتفاقية إطارية، يتم بموجبها تحديد الإطار العام الذي سينظم العلاقات بين الحكومتين خاصة فيما يتعلق بالمساعدات الكورية المستقبلية للأردن.
وتهدف المساعدات الكورية للأردن الى دعم جهود الحكومة الأردنية في مكافحة الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتشمل هذه المساعدات تلك التي ستقدم على شكل منح لتمويل مشاريع تنموية، والمساعدات الفنية التي تشمل تعيين خبراء وتوفير تدريب للكوادر الأردنية وإيفاد متطوعين للعمل في الأردن؛ حيث تشمل هذه الاتفاقية الإطارية الشروط العامة والالتزامات والتسهيلات المطلوبة من كل جانب وسيتم تطبيقها في اتفاقيات المنح التي ستوقع مستقبلا بين الحكومتين لكل مشروع على حدة.
ووقع على الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي د.إبراهيم سيف، وعن الحكومة الكورية السفير الكوري في عمان تشوي هونغ هي، وذلك في مبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وأعرب الوزير سيف عن شكر وتقدير حكومة وشعب المملكة لحكومة وشعب كوريا الجنوبية على الدعم المتواصل للمملكة، مشيدا بالدور الذي تضطلع به الحكومة الكورية بمختلف مؤسساتها في دعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية في المملكة، ودعمها لجهود الحكومة الأردنية الرامية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وتحسين ظروف ومستوى معيشة المواطنين.
وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالعلاقات الثنائية المميزة بين الأردن وكوريا، والتي تشهد تطوراً مستمراً، مشيرا إلى حرص الحكومة الأردنية على توطيد وتعزيز العلاقات مع جمهورية كوريا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأوضح أن التوقيع على هذه الاتفاقية الإطارية من شأنه دعم العلاقات بين البلدين الصديقين.
من جانبه، أكد السفير الكوري في عمان التزام حكومته بالاستمرار في توفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات، وبما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيسهم حتماً في تعزيز وتطوير هذه العلاقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.