الملك يؤكد مساندة الاردن لتوفير الدعم المالي للاونروا

admin
الاردن
admin13 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الملك يؤكد مساندة الاردن لتوفير الدعم المالي للاونروا
kin678g1 - مجلة مال واعمال

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) فيليبو جراندي.

واعرب جلالته عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الاونروا في تقديم المساعدة والدعم للشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته وتمكينه من تجاوز الظروف المعيشية الصعبة, وبشكل خاص في قطاع غزة.

وأكد جلالته خلال اللقاء, الذي حضره وزير الخارجية ناصر جودة ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري, أن الاردن يساند جميع الجهود الهادفة الى مواصلة توفير الدعم المالي للاونروا ويعمل مع مختلف الجهات العربية والدولية لتمكينها من القيام بمسؤولياتها والاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين.

من جهته وضع جراندي جلالة الملك في صورة المهام الحالية التي تنفذها الانروا, معربا عن تقديره لمستوى التنسيق بين الاردن والمنظمة الدولية للحفاظ على استمرارية خدماتها وللدعم الذي تحظى به من جلالة الملك في هذا المجال.

كما استقبل رئيس الوزراء عون الخصاونة امس المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليبو غراندي بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والتشريع ايمن عودة وممثلة الاونروا في عمان .

وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع المنظمة والخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في الاردن والمنطقة اضافة الى اوضاع العاملين فيها الذين يبلغ عددهم نحو 7 الاف موظف.

وتركز النقاش حول دور الاردن الداعم للمنظمة ورغبتها في استمرار الجهد الاردني الدبلوماسي مع الدول المانحة لتقديم مساهماتها بما يمكن المنظمة من تقديم خدماتها بالكفاءة المطلوبة مشيدا بجهود الحكومة الاردنية في دعم الاونروا.

وثمن المفوض العام للأونروا تفهم الاردن للدور الانساني الذي تقوم به الأونروا في دعم حقوق اللاجئين على ارض الاردن متوقعا مزيدا من الدعم في ظل هذه الحكومة خاصة ان رئيسها شخصية قانونية ودبلوماسية مرموقة تتمتع بخبرة طويلة في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي.

واكد رئيس الوزراء دعم الاردن الدبلوماسي للأونروا وان الاردن يقدر عاليا جهد المنظمة الانساني للشعب الفلسطيني الذي تبقى قضيته قضية العرب الاولى التي تمس بشكل مباشر المصالح الاردنية لافتا الى التزام الحكومة في بذل جميع الجهود مع الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها.

كما أكد الخصاونة ضرورة التنسيق بين الحكومة الاردنية والاونروا في مجال تقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين موعزا بهذا المجال الى وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة بضرورة اتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق ذلك .

وشدد على ان قيم الاردن وتقاليده السياسية تملي عليه الوقوف الى جانب المنظمات المعنية بتقديم الخدمات الانسانية وتيسير وصول المساعدات للاجئين الفلسطينيين.

واشار الخصاونة الى دور الاردن في تقديم الدعم لجميع اللاجئين الذين يفدون اليه لافتا بهذا الصدد الى ان مدارس الاردن ومستشفياته تقدم خدماتها للاجئين السوريين في الاردن.

واكد ضرورة التنسيق بشكل حثيث في المرحلة القادمة نظرا للأوضاع السياسية والتطورات الاقليمية املا ان يتم اطلاع الحكومة على تقييمات اوضاع اللاجئين التي تخلص لها المنظمة. بترا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.