الملكية الأردنية توقع اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 275 مليون دولار

قطاع النقل
11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملكية الأردنية توقع اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 275 مليون دولار

20162101237RN987

وقعت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 275 مليون دولار تجمع بين طريقتي التمويل التقليدي والإسلامي لتلبية متطلبات الملكية الأردنية المختلفة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية / بترا / نقلا عن البيان الصادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية الملكية اليوم أنه تم التوقيع مع سبعة بنوك تقع مقراتها في الأردن والامارات وقطر وتتضمن كلا من بنك المشرق /المشرق/ والبنك العربي وبنك الخليج التجاري /الخليجي/ وبنك دبي الإسلامي والبنك التجاري/ قطر الذي يعمل بصفة منظم مسؤول منتدب وبنك الاستثمار العربي الأردني الذي يعمل بصفة منظم مسؤول وبنك الاتحاد بصفة منظم كما يتولى المشرق دور المنسق الحصري المسؤول عن إصدار القرض.

ووفقا للبيان ستستخدم الملكية عائدات التمويل من هذا القرض الذي يمتد لخمس سنوات في إعادة تمويل الديون الحالية على الشركة وتوفير المزيد من سبل الدعم للنمو الاستراتيجي المتواصل وتعزيز خططها على المديين القصير والمتوسط.

وقد تجاوزت قيمة مشاركات هذه البنوك المبلغ الذي كان مطلوبا للقرض في البداية وهو ما يعكس ثقة البنوك والمؤسسات المالية في مكانة الملكية الأردنية بصفتها الناقل الوطني للأردن ووضوح الرؤية المستقبلية للشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.