« المدن والقرى» يسدد 5ر1 مليون دينار عن عدد من البلديات

admin
الاردن
admin17 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
« المدن والقرى» يسدد 5ر1 مليون دينار عن عدد من البلديات

اوزارة الصحةتفقت وزارة الصحة وبنك تنمية المدن والقرى على قيام البنك بتسديد مليون ونصف المليون دينار ترتبت على عدد من البلديات جراء عدم تسديدها اشتراكات العاملين فيها لصالح صندوق التامين الصحي.
وقال وزير الصحة د. علي حياصات في بيان أصدره المركز الإعلامي للوزارة امس، أنها ورغم عدم سداد بعض البلديات لقيمة اشتراكات العاملين فيها لصندوق التامين الصحي استمرت إلى وقت قريب جدا بشمولهم بالتامين الصحي واستفادتهم من خدماته.
وأضاف إن من شان الاتفاق الاستمرار بإشراك جميع العاملين في البلديات بالتامين الصحي، وعدم الاضطرار لوقفه عنهم بسبب عدم تسديد الالتزامات المالية المترتبة على اشتراكهم، وذلك لكي يتسنى لصندوق التامين الصحي الاستمرار بأداء دوره الوطني الهام تجاه المواطنين المؤمنين وتجاوز أي عجز قد يلحق به جراء عدم الالتزام بالاشتراكات المالية الشهرية المطلوبة.
وأشار مدير إدارة التامين الصحي د. خالد ابوهديب إلى أن 30 بلدية لم تسدد منذ أكثر من سنتين اشتراكات العاملين فيها لصندوق التامين الصحي المدني.
وبين انه ترتب على هذه البلديات مديونية بلغت زهاء مليون ونصف المليون دينار عن السنتين الماضيتين، وتم الاتفاق مع بنك تنمية المدن والقرى أن يقوم جدولتها بأقساط شهرية على مدى العامين المقبلين.
واوضح ابوهديب انه أجرى اتصالات واجتماعات عديدة مع إدارة بنك تنمية المدن والقرى وتم التوصل إلى الاتفاق والمبادرة إلى سداد قيمة المديونية، معبرا عن التقدير الكبير للبنك على مبادرته الهامة.
وقال أن البلديات التزمت بموجب الاتفاق الأخير مع بنك تنمية المدن والقرى بدفع اشتراكات العاملين فيها لصندوق التامين الصحي أولا بأول لكي لا يترتب عليها أية مديونية وليتسنى للصندوق الاستمرار بإشراك العاملين في البلديات والمنتفعين معهم بالتامين الصحي.
ودعا ابوهديب العاملين في البلديات إلى مراجعة أقسام التامين الصحي في مديريات الصحة القريبة من سكنهم لإصدار بطاقات التامين الصحي لهم وللمنتفعين معهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.