اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم رحلة لموظفات الهيئة إلى متحف المرأة

أخبار الإمارات
4 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم رحلة لموظفات الهيئة إلى متحف المرأة

Photo 1 1 - مجلة مال واعمال

في إطار استراتيجيتها لتوفير بيئة عمل متوازنة بين الحياة المهنية والاجتماعية، ودعماً لدور المرأة المهم في مسيرة التنمية في الدولة، نظمت اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي زيارة لموظفاتها إلى “متحف المرأة”، أحد أهم المعالم التراثية في إمارة دبي، حيث يستعرض دور المرأة الإماراتية في تحقيق التنمية الشاملة بجميع جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وكان في استقبال وفد الهيئة الدكتورة رفيعة غباش، مؤسس المتحف، حيث اصطحبت غباش موظفات الهيئة في جولة داخل أقسام وأركان المتحف، بدءاً من جدارية “ذاكرة المكان” التي تعرض صوراً لشخصيات مؤثرة في المجتمع الإماراتي، مروراً بالمقتنيات التراثية والقاعة الرئيسية التي توثق تاريخ المرأة في الدولة في ميادين السياسة والتعليم والاقتصاد والعمل الإنساني ومجالات تنمية المجتمع واستقراره.

كما شملت الجولة زيارة قاعة “الشيخ زايد وتمكين المرأة”، حيث اطلع وفد الهيئة على العديد من الأعمال الفنية المتميزة الخاصة بالمرأة الإماراتية التي تبرز إبداعها بكل تجلياته وخاصة في “جاليري بيت البنات”، إضافة إلى زيارة “قاعة الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي” الملقبة بـ فتاة العرب والتي تعد أيقونة المتحف، حيث أنها أهم وأشهر رواد الشعر النبطي الإماراتي. واختتمت الجولة بزيارة مركز دراسات المرأة حيث شاهد الوفد فيلماً وثائقياً عن تاريخ التعليم، من إخراج الدكتورة رفيعة غباش، ويعتبر الفيلم من المقتنيات الحصرية لمتحف المرأة.

وقالت عائشة العسم، نائبة رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة: “تحرص اللجنة النسائية في الهيئة على تنظيم الفعاليات والزيارات للمؤسسات المعنية بقضايا المرأة ودورها في تنمية المجتمع لإلقاء الضوء على الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية لتكون مصدر إلهام لموظفات الهيئة، بما يحفزهنّ لمواصلة مسيرة التميز واكتساب المزيد من المعارف والخبرات، والوصول إلى ما يطمحن إليه من تفوق وتميز في مختلف مجالات الحياة. وقد أسهمت زيارتنا لمتحف المرأة في التعرف أكثر على نماذج مضيئة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة أسهمت في تبوء المرأة الإماراتية لمكانتها المرموقة حول العالم. وقد سعدنا اليوم بزيارة هذا المتحف الذي يرسم صورة نابضة بالحياة للمرأة الإماراتية، ويبرز إسهامها في قصة نجاح دولة الإمارات”.

وأكدت العسم أن الهيئة تولي أهمية كبرى لتمكين المرأة، وتوفر بيئة إيجابية ومحفزة تدعم المرأة العاملة لتحقيق النجاح والتميز والمشاركة الفاعلة في بناء الوطن وإعداد أجيال المستقبل. وتلتزم الهيئة بتقديم الدعم اللازم للمرأة عموماً والمرأة الإماراتية خصوصاً لإطلاق العنان لمواهبهنّ وقدراتهنّ على الابتكار والإبداع، تعزيزاً لدورهنّ وتمكيناً للمجتمع ككل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.