الكستناء رفيقة الساهرين في الشتاء… إليكم أبرز فوائدها

صحة
25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الكستناء رفيقة الساهرين في الشتاء… إليكم أبرز فوائدها
maroni-700267_640_859317_large

تعتبر الكستناء من أساسيات الأطعمة الشتوية في الليالي الباردة خصوصاً عندما يتم شويها، وتشتهر كثيراً في مثل هذا الوقت في جميع أنحاء العالم بخاصة في بلاد الشام، وتنتمي الكستناء إلى فئة المكسرات ولها فوائد صحية عدّة اليكم أبرزها:

– الوقاية من مرض السكري: الكستناء هي من المكسرات الغنية بالألياف الغذائية، وتحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم، ما يعني أنها تساهم في ارتفاع السكر في الدم ببطء بالمقارنة مع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم، الأمر الذي يساعد على منع ارتفاع معدل السكر.

– تعزيز نظام المناعة: تحتوي هذه المكسرات على نسبة كبيرة من الفيتامين C وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة ما يجعلها مثالية لتعزيز وتنشيط جهاز المناعة.

– تعديل ضغط الدم: إن خفض ضغط الدم يعتمد إجمالاً على بعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم الموجود في الكستناء، إذ يتحكم البوتاسيوم في حركة الماء داخل الجسم، ويعمل أيضا كموسع للشرايين وبالتالي زيادة تدفق الدم والإفراج عن التوتر داخل الأوعية الدموية والشرايين. وهذا الاخفاض في ضغط الدم يمكن أن يعزز الصحة القلبية الوعائية الشاملة ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

– مهضّم طبيعي للأطعمة: الكستناء من المكسرات الغنية جداً بالألياف الغذائية، ما يعني أنها قادرة على تخفيف العديد من المشاكل المتعلقة بالمعدة والهضم المعوي، فالألياف الغذائية تساعد على تحفيز الحركة داخل الأمعاء، ومنع الالتهاب وعسر الهضم كما تساعد أيضا على تحسين امتصاص المواد الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.