الكباريتي : لا ارتفاعات على أسعار المواد الغذائية في رمضان

admin
الاردن
admin27 يونيو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
الكباريتي : لا ارتفاعات على أسعار المواد الغذائية في رمضان

7777785dfeقال رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ان غرفة تجارة الاردن تعمل بشكل مستمر لتواصل مع مع التجار والمستوردين مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك بهدف تأمين الكميات الكافية من  السلع التي يتم استيرادها من المواد الغذائية.
واكد الكبارتي في بيان صحفي امس ان اسعار المواد الغذائية مستقرة وانها لن تشهد ارتفاعات سعرية خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا الى السلع الرمضانية متوفرة في الاسواق المحلية.
 وبين ضرورة تسهيل اجراءات ادخال المواد الغذائية الاساسية حيث ان المواد الغذائية التي يستوردها التجار من اعلى معايير الجودة العالمية، واشار الى ان الغرفة تعمل على التواصل مع التجار واصحاب المولات للتأكيد عليهم ضرورة توفير السلع الاساسية خلال شهر رمضان المبارك، ودعا الكباريتي المراكز التجارية إجراء عروض على سلع أساسية، بهدف التخفيف على المواطنين.
ونفى وجود اي ممارسات احتكارية في السوق المحلية لأي سلعة وذلك لتعدد التجار الذين يستوردون نفس الأصناف والأصناف الأخرى الشبيهة. واكد ان السوق المحلي يشهد منافسة شديدة بين الاسواق التجارية الامر الذي اتاح خيارات واسعة امام المستهلك الاردني في عملية التسوق وشراء السلع.
واوضح ان العديد من المحال التجارية تبيع المواد الغذائية بأسعار الكلفة جراء الركود الذي شهدته الاسواق خلال الفترة الماضية وحاجة اصحاب المحال الى السيولة ودعا الكباريتي المواطنين الى عدم التهافت على شراء المواد الغذائية او اللجوء الى تخزينها نظرا لتوفرها بكميات كبيرة في السوق المحلي.
ودعا الكباريتي المواطنين الى عدم التهافت على شراء المواد الغذائية او اللجوء الى تخزينها نظرا لتوفرها بكميات كبيرة في السوق المحلية.
واوضح ان الطلب على المواد الغذائية يزداد خلال اول اسبوع من شهر رمضان ثم يعاود بعد ذلك الى الاستقرار وذلك لتوجه اهتمام المستهلكين بشراء الملابس والحلويات استعدادا لاستقبال العيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.