الكباريتي: المنتدى العربي البريطاني فرصة لترويج الاستثمار في الاردن

admin14 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الكباريتي: المنتدى العربي البريطاني فرصة لترويج الاستثمار في الاردن

141020141

 أكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أن المنتدى الاقتصادي العربي البريطاني الثاني الذي سيعقد الأسبوع المقبل في العاصمة البريطانية لندن يشكل فرصة كبيرة لترويج فرص الاستثمار بالمملكة.
وينظم المنتدى الذي سيفتتح في الحادي والعشرين من الشهر الحالي غرفة التجارة العربية البريطانية بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن (كون الأردن البلد الشريك لدورته الحالية) والاتحاد العام للغرف العربية وجامعة الدول العربية وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية.
وقال إن “الأردن وبقيادة الملك عبدالله الثاني بات يمتلك بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين واصحاب الاعمال الاجانب ولديه مشاريع كبرى تشكل نقطة جذب للشركات العالمية والاقليمية تدعمها عوامل الأمن والاستقرار”.
وعبر رئيس الغرفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الملك لدعم الاقتصاد الوطني والتعريف ببيئة الاعمال في المملكة والترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة بقطاعات إستراتيجية ذات قيمة مضافة؛ مشيرا إلى ما يتميز به الأردن من أمن واستقرار وجعله حاضنة آمنة للاستثمارات وقاعدة للانطلاق إلى أهم الأسواق الاستهلاكية في العالم. 
وأشار  إلى أن رسالة الوفد الاقتصادي الأردني المشارك ستجدد التأكيد على أن المملكة تملك مناخ استثماري جاذب وآمن ومستقر.
وقال الكباريتي “المملكة ستشارك بوفد كبير يضم مسؤولين رسميين ومن القطاع الخاص بما يعكس أهمية العلاقات الأردنية البريطانية ويسهم في تنمية ودعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بالاضافة للتعريف باعمال وانشطة الشركات الأردنية للوصول لشراكات استثمارية وتجارية مع نظيراتها العربية والبريطانية”.
ولفت الى الجلسة الخاصة بالأردن التي سيتم عقدها خلال المنتدى لاطلاع المشاركين من الجانبين العربي والبريطاني على التطورات الايجابية بالاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في المملكة والإصلاحات التشريعية والتنظيمية المحفزة للاستثمار في القطاعات الاقتصادية كافة والمشروعات الاستراتيجية الكبرى المنوي تنفيذها.
وذكر أنه سيتم التأكيد أن موقع الأردن الاستراتيجي يوفر بوابة للدخول إلى مختلف الأسواق ويفتح الباب للوصول إلى أكثر من مليار مستهلك في العالم، نظرا لما تتمتع به المملكة من اتفاقات تجارة حرة مع العديد من التكتلات الاقتصادية العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.