القطاع الخاص يقود مسيرة قطاع الرعاية الصحية في دول الخليج نحو مستويات عالمية

صحة
8 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القطاع الخاص يقود مسيرة قطاع الرعاية الصحية في دول الخليج نحو مستويات عالمية

الرعاية الصحية 990x512@2x - مجلة مال واعمال

سجل قطاع الرعاية الصحية الخليجي قفزات نوعية خلال السنوات القليلة الماضية بدعم كبير ومباشر من الجهات الحكومية إلى جانب الخطط الطموحة التي تبناها القطاع الخاص ضمن هذا القطاع الهام والواعد. حيث يسعى القطاع الخاص بكل امكانياته للدخول وبقوة للمساهمة في تطوير القطاع كماً ونوعاً، وذلك بهدف تلبية الطلب المحلي إلى جانب الارتقاء بالخدمات المقدمة والمنافسة مع المؤسسات العالمية.

وقال تقرير شركة المزايا القابضة الأسبوعي أن اقتصادات دول الخليج قد نجحه في احداث تغييرات جوهرية على آليات وأدوات عمل قطاع الرعاية الصحية بدءً من تطوير البنية التحتية وتأهيلها بما ينسجم مع خطط النمو والتنويع الاقتصادي، مروراً بإدخال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وصولاً إلى الدخول في شراكات وتحالفات مع مؤسسات وجهات صحية حكومية وخاصة على المستوى العالمي.

حيث انعكست نتائج هذه الجهود على تكاليف العلاج في الخارج والتحول التدريجي إلى العلاج المحلي، بل وتجاوزت النتائج ذلك، وصولاً إلى تسجيل نجاحات متواصلة على صعيد قيم الاستثمارات الخارجية ضمن قطاع الرعاية الصحية في دول الخليج، وزيادة أعداد القادمين للعلاج من الخارج، الأمر الذي رفع من جدوى الاستثمارات الحالية والمستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.