القرية التراثية تحتفي بزوارها وتستعرض تراث دولة الإمارات العريق

أخبار الإمارات
25 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
القرية التراثية تحتفي بزوارها وتستعرض تراث دولة الإمارات العريق

الآلاف من زوار حلبة مرسى ياس يقصدون الواحة التراثية وفعاليتها المميزة المصاحبة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2017

IMG_3191

تقدم حلبة مرسى ياس مجموعة واسعة من الفعاليات المصاحبة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2017 التي تناسب جميع الأعمار والأذواق، كما وتمنح هذه الفعاليات الفرصة للراغبين بالابتعاد عن صخب محركات سيارات الفورمولا1 والاستمتاع بأوقاتهم في مناطق الواحات.

وتضّم القرية 4 أجنحة رئيسية وشمالية وجنوبية وغربية وستثري خلالها عدداً من الجهات الحكومية بمشاركتها في إحياء الأنشطة التراثية، بما يعكس قوة الشراكة بين هذه الجهات وسعيها للتميز، والرقي بمستوى خدماتها من باب المسؤولية المجتمعية.

وتعرف منطقة الواحة الشمالية زوار حلبة مرسى ياس على التراث الغني والعريق لأبوظبي وتضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشتهر بها أبوظبي مثل الصقارة والمصنوعات اليدوية المحلية والخط العربي.

وبهذه المناسبة قال عدي العرجي، الفنان التشكيلي والمختص في الخط العربي أثناء تواجده بالقرية التراثية: “إنها السنة الرابعة على التوالي التي أستمتع بها في كتابة الخط العربي لزوار حلبة مرسى ياس خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، نشهد اليوم إقبالًا كبيرًا من الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، والجميع متحمس لكتابة اسمه مستخدمًا فن الخط العربي”

وأردف بالقول: “فن الخط العربي لا يتوقف عند حدود الموهبة وحدها بل لا بد وأن تدعمها الدراسة والخبرة، ليصل الخطاط إلى أعلى المراكز عليه أن يتحلى بالموهبة ويتسلح بالركائز والمبادئ الأساسية من خلال الدراسة والخط العربي كامن في الذات كالأصالة لكونه أبجدية الحروف وباباً من أبواب الأداء والإبداع”.

وتصحب أجواء القرية التراثية زوار حلبة مرسى ياس بتجربة تحاكي حياة الآباء الأجداد في الماضي عبر العديد الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتراث والعادات والتقاليد التي يتسم بها شعب دولة الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.