“العربي” و”بدر” يفتتحان المراكز التكنولوجية في “إدفو ودراو” بأسوان

عربي
19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“العربي” و”بدر” يفتتحان المراكز التكنولوجية في “إدفو ودراو” بأسوان
3

افتتح الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية، واللواء أركان حرب مجدي حجازي، ومحافظ أسوان، وشيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أمس، المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بكلا من مركزي ومدينتي أدفو ودراو بمحافظة أسوان.

كما شملت الزيارة أيضا مركز الديوان العام، وتفقد المشروع التجريبي بمركز معلومات شبكات المرافق في محافظة أسوان والذي من المتوقع أن يتم افتتاحه قريبا، فضلا عن حضور حفل ختامي لعرض المشروعات والإنجازات التكنولوجية لخدمة المواطنين طبقا للرؤية المستقبلية للمحليات حيث يعمل هذا النظام من خلال قاعدة بيانات مركزية تدار من مركز بيانات مجهز يربط جميع المراكز على مستوى الجمهورية.

ويتم ربط جميع المراكز التكنولوجية معا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الإنترنت والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات لخدمات الأداء في مجال خدمة المواطنين، ما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لتقديم الخدمة، بالإضافة إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد.

وتشمل المرحلة القادمة من التطبيق إضافة بعض المميزات للمواطنين مثل السداد الإلكتروني، والرسوم المستحقة على الخدمات، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة (SMS) للمواطنين.

وتتضمن المرحلة القادمة من مراحل التطوير توفير خدمات أخرى من خلال المركز التكنولوجي بالديوان، وذلك في إطار التعاون بين مشروع “خالص” والوزارة، وتشمل تلك الخدمات تحصيل الفواتير مثل التليفونات، ومصاريف الجامعات، والتبرعات والزكاة، واستخراج الأوراق الحكومية مثل الزواج والطلاق، وإصدار بطاقات الرقم القومي، وإعادة توزيع كروت البنزين، وتكافل وكرامة، والتأمينات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.