العراق يعلن تصدير 3 مليون و252 برميل نفط بـ 4 مليارات دولار

طاقة و نفط
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
العراق يعلن تصدير 3 مليون و252 برميل نفط بـ 4 مليارات دولار
150805114106UTAC

ارتفعت العقود الآجلة للنفط بعد أن كانت تراجعت لأدنى مستوياتها في ستة أشهر، لتغلق أسعار برنت والخام الأميركي على اقل من 50 دولارًا للبرميل الواحد، فيما أعلنت وزارة النفط عن مجموع الكميات المصدرة للنفط الخام والإيرادات المتحققة لشهر نيسان/إبريل الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.
وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس)، أغلقت عقود النفط الخام الآجلة عند 46.51 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد انخفضت إلى 43.88 خلال الجمعة، وهو أدنى سعر لها منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي بورصة لندن للعقود الآجلة، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة بنسبة 2.17% أو ما يعادل 1.05 دولار لتتداول عند 49.43 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد انخفضت إلى 46.74 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى أسعارها في 6 أشهر.

وكان النفط قد تراجعت أسعاره بقوة بعد أن أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقريرها الأسبوعي المعتاد يوم الأربعاء، والذي تضمن عددًا من الأرقام وعلى رأسها مخزونات النفط الخام والتي أظهرت انخفاضاً قدره 930 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 28 آذار/مارس، وهو ما جاء أقل وبكثير من الانخفاض المتوقع.

وظل النفط تحت الضغط في الجلسات الأخيرة مع استمرار المخاوف من ان لا يكون أتفاق أوبك كافيًا، لحل مشكلة وفرة العرض العالمي في ظل ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة الأميركية. فلا يزال بعض المتداولين يشككون في أن التخفيضات المقررة، ستكون كبيرة كما تتوقع الأسواق حالياً.

وهناك أيضا بعض المخاوف في السوق بشأن زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة، ومما أكد هذه المخاوف، أن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة مستمر في الارتفاع الذي شهدته الأشهر الأخيرة.

وأعلنت وزارة النفط عن مجموع الكميات المصدرة للنفط الخام والإيرادات المتحققة لشهر نيسان/إبريل الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وذكرت في بيان، أن كمية الصادرات بلغت 97 مليونا و574 الفا و813 برميلا، بإيرادات بلغت اكثر من 4 مليارات و612 مليونا 815 الف دولار.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، إن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر نيسان/إبريل الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 96 مليونا و 900 الف و433 برميلا تم تصديرها من الموانئ الجنوبية والعوامات الأحادية، في حين كان مجموع الصادرات من نفط كركوك (674) الفا (380) برميلا.

وتابع جهاد أن معدل التصدير اليومي بلغ (3) مليون و(252) الف برميلا، وأضاف جهاد أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ (47,275) دولار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.