الشيخ محمد بن راشد : الامارات اصبحت منصة عالميه لصنع المستقبل

admin
2014-11-09T15:33:44+02:00
fbmjo
admin9 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الشيخ محمد بن راشد : الامارات اصبحت منصة عالميه لصنع المستقبل
1محمد بن راشد امام الف مشارك في قمة مجالس الاجندة العالميه

• الإمارات أصبحت منصة عالمية لاجتماع الأفكار وصياغة الحلول وصنع المستقبل.
• العالم اليوم أصبح أكثر عولمة، والتحديات أصبحت عابرة للحدود، ولا سبيل لمواجهتها إلا بعمل مشترك، وفكر واضح، وتوحيد جدي للطاقات الدولية.
• الإمارات كانت ومازالت وستبقى داعماً رئيساً لكل ما يتعلق بتحقيق تنمية بشرية حقيقية، ومستقبل أفضل لكل المجتمعات والأمم.
• هذه القمة  ورشة عصف ذهني عالمي، تعد الأكبر من نوعها، يقدم فيها العالم خلاصة فكره وتجاربه
    ومقترحاته، لتحقيق هدف واحد هو تحقيق السعادة للبشر.

دبي – من موفد مال واعمال –
أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن العالم اليوم أصبح بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تنسيق الجهود، وتوحيد الرؤى، وصياغة حلول مشتركة للعديد من التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية التي تواجه دُوَلَه، وأضاف سموه أن العالم اليوم أصبح أكثر عولمة، والتحديات أصبحت عابرة للحدود، ولا سبيل لمواجهتها إلا بعمل مشترك، وفكر واضح، وتوحيد جدي للطاقات الدولية.
جاء ذلك بمناسبة افتتاح سموه لقمة مجالس الأجندة العالمية 2014، والتي تستضيفها الإمارات في الفترة من التاسع وحتى الـ11 من نوفمبر الجاري، بمشاركة عالمية رفيعة المستوى لرؤساء دول، ونواب رؤساء، ورؤساء حكومات ووزراء وشخصيات سياسية واقتصادية عالمية. وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «ترحب دولة الإمارات قيادة وشعباً بضيوف القمة، وتتمنى لهم النجاح في صياغة وبلورة رؤى عالمية مشتركة حول العديد من القضايا، وتفخر دولة الإمارات عبر استضافتها للقمة للعام السابع على التوالي بأن تكون منصة عالمية مفتوحة لاجتماع الأفكار وصياغة الحلول وصنع المستقبل».

وتعد القمة من أكبر الملتقيات الفكرية العالمية التي تجمع نخبة من أهم الباحثين والمفكرين من جميع أنحاء العالم للنقاش والتحاور في مستقبل قضايا التنمية والتطوير والعمل على تقديم توصيات عملية وفاعلة، لإيجاد حلول تسهم في رفد الجهود الدولية الرامية إلى إحداث تنمية دولية شاملة ترتقي بالإنسان.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن «هذه القمة هي ورشة عصف ذهني عالمي تعد الأكبر من نوعها، يقدم فيها العالم خلاصة فكره وتجاربه ومقترحاته، لتحقيق هدف واحد هو تحقيق السعادة للبشر، ودولة الإمارات كانت ومازالت وستبقى داعماً رئيساً لكل ما يتعلق بتحقيق تنمية بشرية حقيقية ومستقبل أفضل لكل المجتمعات والأمم».

وتستقطب القمة الأكبر من نوعها أكثر من 1000 مشارك من نخبة رواد الفكر والمتخصصين من جميع دول العالم، الذين يجتمعون في دبي لمناقشة الحلول المقترحة لأكثر من 80 قضية تهم الشأن العالمي، وتضع النقاشات والتوصيات التي ستخرج بها القمة الإطار العام والعصب الفكري لجلسات وفعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصاد العالمي الذي سيعقد في دافوس في عام 2015.

2

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.