السمنة مرتبطة بـ13 نوعًا من السرطان.. فاحذروا الوزن الزائد

صحة
12 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
السمنة مرتبطة بـ13 نوعًا من السرطان.. فاحذروا الوزن الزائد
69_957390_large

أكد أطباء من مراكز أميركية مختصة بالوقاية من مرض السرطان ومراقبته، أن هناك علاقة بين السمنة ومرض السرطان، ونصحوا بتجنبها للوقاية من المرض.
فالوزن الزائد للإنسان يمكنه التأثير على ظهور مرض السرطان، وهي معلومة جديدة لكثير من الناس. وقالت الدكتورة إن شوخات من مركز الأبحاث: “قليل من الناس يعرفون العلاقة بين بعض الأورام السرطانية والسمنة أو الوزن الزائد”.
كما أشارت الدكتورة ليزا ريتشاردسون، رئيسة قسم المراقبة والوقاية من الأمراض السرطانية في نفس المركز، إلى أن خفض الوزن يمكن أن يقلص من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة. كما أضاف العلماء أن الوزن الزائد يعد أحد أسباب الإصابة بالسرطان عند 630 ألف أميركي، حيث تقول الدراسات بأن هناك علاقة بين السمنة و13 نوعا من الأورام الخبيثة، من بينها أورام الجهاز الهضمي والدماغ والغدة الدرقية والرحم والمبايض. وتشكل هذه الأنواع من الأمراض الخبيثة 40% من حالات الإصابة بمرض السرطان، التي سجلت في الولايات المتحدة عام 2014.
كما أكد الباحثون، أن الإصابة بأنواع السرطان الأخرى تقلصت بنسبة 13% منذ عام 2005 وحتى عام 2014، في الوقت الذي ارتفعت فيه الإصابة بالأورام ذات الصلة بالسمنة بنسبة 7%، لكن هذا لا ينطبق على سرطان الأمعاء الغليظة بسبب الكشف المبكر الذي خفض النسبة إلى الربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.