السفيرة الفرنسية: الاردن محطة رئيسية للصادرات الفرنسية ولديه قدرة التحول لمركز إقليمي لإعادة التصدير

admin
الاردن
admin27 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السفيرة الفرنسية: الاردن محطة رئيسية للصادرات الفرنسية ولديه قدرة التحول لمركز إقليمي لإعادة التصدير

الاردن  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

 أعلنت السفيرة الفرنسية لدى المملكة كورين بروزيه عن تعيين نادي الأعمال الأردني الفرنسي (كافراج) ممثلا رسميا وشريكا حصريا للوكالة الفرنسية لتطوير الأعمال الدولية أوبي فرانس في الأردن ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الذي عقد في مقر السفارة الفرنسية بحضور عدد من الشخصيات الاقتصادية الأردنية و الفرنسية ورؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية الأردنية ورجال الأعمال الأردنيين من بينهم أصحاب الوكالات الفرنسية في المملكة نهاية الاسبوع الماضي.
وبينت بروزيه أن هذا الاختيار يأتي تأكيدا لثقة الحكومة الفرنسية في الأردن وفي كافراج، وإيمانا بدوره في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط ما بين الجانبين الاردني والفرنسي.
وبينت بروزيه  أنه بالرغم من كون الاردن سوق صغير الا ان الاحداث في المنطقة وحالة عدم الاستقرار، لكنه اصبح أحد المحطات الرئيسية للصادرات الفرنسية في المنطقة ولديه القدرة على تطوير نفسه ليصبح  مركزا وممرا اقتصاديا مهما لاعادة التصدير.
وأشارت بروزيه الى الاستثمارات الفرنسية في المملكة ذات فعالية وتشكل 3 اكبر استثمار غير اردني في المملكة، وبينت أن هناك رغبة في زيادة هذه الاستثمارت خاصة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والمياه والنقل.
ومن جانبه بين رئيس مجلس إدارة «كافارج» العين جواد الحديد أن هذه الاعلان سينعكس ايجابيا على الطرفين الاردني والفرنسي، فكما للجانب الفرنسي وقطاع الاعمال فيه مصلحة، هناك ايضا للجانب الاردني وقطاع اعمال فيه مصلحة ايضا، فالاستفادة من وكالات السلع الفرنسية يقابلها ايضا تسويق وشراكات مع السلع الاردنية، ومنها على سبيل المثال منتجات البحر الميت.
وكشف الحديد عن انه يجري حاليا الاعداد لرحلة عمل تضم عدد ممثلين عن القطاع الاعمال الاردني لفرنسا، وسيتم بها عقد لقاءات مع نظرائهم الفرنسين لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين. 
ويشار الى أن  الوكالة الفرنسية لتطوير الأعمال الدولية أوبي فرناس هي الجهة الحكومية الفرنسية المفوضة يتشجيع الصادرات الفرنسية إلى الأسواق العالمية ولها مكاتب تجارية في أكثر من 60 دولة حول العالم تقوم بتقديم الدعم  للشركات المتوسطة والصغرى لتمكينها من التصدير للأسواق الخارجية وهي جهة رسمية تقع تحت مظلة وزارة الاقتصاد والمالية والتجارة الخارجية الفرنسية. 
أما نادي الأعمال الأردني الفرنسي «كافراج» فقد تأسس في الأردن في عام 1998،وهوعضو في اتحاد غرف التجارة والصناعة الفرنسية في الخارج والتي تضم 114 غرفة في 75 بلدا وتربطهما يزيد عن 25 ألف شركة.
ويذكر أن كافراج يضم حاليا ما يقارب 200 عضو من الشركات الأردنية التي ترتبط بعلاقات تجارية مع فرنسا والشركات الفرنسية العاملة في الأردن ، يهدف كافراج إلى العمل على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين فرنسا والأردن من خلال تعزيزتبادل الافراد والخبرات والمعدات ورؤوس الأموال وتشجيع الاستثمار.
ويهدف كافراج أيضا إلى تقديم الدعم اللازم للمصدرين الأردنيين للدخول في السوق الفرنسي وذلك من خلال توفير دراسات عن السوق الفرنسي وتنظيم مشاركة الشركات الأردنية في المعارض الفرنسية المتخصصة وتنظيم بعثات تجارية لقاءات مع الشركات الفرنسية المهتمة على هامش المعارض الفرنسية في كافة القطاعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.