السعودية.. 1.4 تريليون ريال حجم الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم حتى 2020

تعليم
15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية.. 1.4 تريليون ريال حجم الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم حتى 2020
ce295d6854

تسعى وزارة التعليم في السعودية لمواكبة إستراتيجية التحول الوطني من خلال عدد من البرامج والمشروعات أبرزها المعرض والمنتدى الدولي للتعليم الذي يقام في الرياض خلال الفترة من 5-7 رجب المقبل تحت عنوان “الاستثمار في التعليم”، وذلك وفق ما نقلت صحيفة “الرياض” السعودية اليوم الثلثاء (15 مارس / آذار 2016).

ويستهدف المنتدى والمعرض المصاحب خلق فرص استثمارية بقيمة 1.4 تريليون خلال الفترة إلى العام 2020م، عبر توفير قنوات اتصال مباشرة للمستثمرين مع جهات عالمية في مجال الاستثمار في التعليم.

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض 250 عارضاً يمثلون كبرى المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية من القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات المتعلقة بتطوير التعليم.

كما يساعد المعرض والمنتدى الدولي المستثمرين الأجانب على المشاركة في دعم وتطوير المؤسسات التعليمية أو المهتمة بالتعليم في المنطقة، كما سيسمح بتوسيع نطاق الأعمال في واحدٍ من أكبر المجالات الاستثمارية وأسرعها نمواً.

وسيسهم المعرض والمنتدى الدولي في منح الأدوات التي تجعل رؤية المستثمر مقاربة لرؤية وزارة التعليم في المملكة وشركائها مما يسمح للمستثمر بالتوسع في المنطقة من خلال تزويد المستثمرين بالمعلومات الكافية لضمان نجاح المشروع والاستثمار في المملكة ودول مجلس التعاون.

وتشارك في المعرض عدد من الجهات من صناع القرار في الوزارات والحكومات الخليجية، وجامعات، وكليات ومعاهد، تابعة للتعليم العام والخاص، إلى جانب ممثلي جهاتٍ تعليمية عالمية على مستوى عالٍ، ومستثمرين، ووكلاء منظمات تعليمية، إضافة إلى مزودي خدمات تقنية، ووكالات بحوث وتطوير، والشركات التابعة لقطاعات التعليم، ومنظمات تدريب وتطوير، ومقدمي خدمات أساسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.