الدولار يرتفع مع استمرار تأثير المركزي الأوروبي

15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الدولار يرتفع مع استمرار تأثير المركزي الأوروبي
56e79ee04b1fc

ارتفع الدولار مقابل اليورو والعملات الأوروبية الأخرى مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح من موجة الصعود التي أعقبت تلميح ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي إلى أن البنك قد لا يواصل سياسة التيسير النقدي.
وحققت عملة منطقة اليورو أكبر مكاسبها في شهر بعد تصريحات دراجي يوم الخميس الماضي لكنها تراجعت منذ ذلك الحين أمام الدولار.
ويتحول انتباه المستثمرين الآن إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء. ومن المتوقع أن تقرر لجنة السوق المفتوحة الاتحادية الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.
ونزل اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.1197 دولار متأثرا أيضا بارتفاع الأسهم الأوروبية التي صعدت نحو ثلاثة بالمئة منذ أعلن دراجي عن سلسلة خطوات تيسير جريئة شملت التوسع في شراء السندات ومزيدا من الخفض لسعر الفائدة على الإيداع الذي دون الصفر بالفعل.
وارتفع الدولار مقابل العملات الأوروبية الرئيسية اليوم. وزادت #العملة الأمريكية 0.45 بالمئة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9875 فرنك. وهبط الجنيه الاسترليني 0.6 بالمئة ليسجل 1.4298 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.