الرميثي : رعاية الشيخة فاطمة كانت حافزا للمرأة الاماراتية لاقتحام مجالي المال والاعمال

admin
سيدات أعمال
admin5 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الرميثي : رعاية الشيخة فاطمة كانت حافزا للمرأة الاماراتية لاقتحام مجالي المال والاعمال

143573618276

اكدت سعادة مريم محمد الرميثي رئيس مجلس سيدات اعمال الامارات رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات اعمال ابوظبي ، بان المرأة الاماراتية استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو/الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة (حفظه الله ) واخيه صاحب الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي رعاه الله ، أن تقتحم بقوة مختلف مجالات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي في دولة الامارات ، وأن تؤكد على قدرتها على الإسهام والعطاء في مختلف المجالات.
مشيرة الى ان الرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (ام الامارات ) رعاها الله ، كانت دافعاً وحافزاً للمرأة الاماراتية لاقتحام مجالي المال والأعمال، وتنفيذاً لتوجيهات سموها الكريمة، جاء تأسيس مجلس سيدات أعمال الامارات عام 2001 ، ليكون باكورة العمل الاقتصادي للمرأة الاماراتية ، حيث تفاعلت مجموعة من الجهات والفعاليات الاقتصادية ومنها اتحاد الغرف والغرف الاعضاء لإنشاء هذا المجلس هدفه الأساسي تهيئة المناخ الملائم لتحفيز المرأة الاماراتية على ممارسة دورها في قطاع الاعمال.
جاء ذلك خلال ترؤسها الاجتماع الثالث لمجلس ادارة مجلس سيدات أعمال الامارات بدورته الخامسة الذي عقد بمقر غرفة تجارة وصناعة ابوظبي ، وبحضور أعضاء المجلس كل من سعادة فريدة عبد الله العوضي النائب الاول وسعادة عائشة راشد ال علي النائب الثاني ، ورغدة تريم عمران ، والدكتورة امنه خليفة ، واميرة بنت كرم ، والدكتورة عائشة القطامي ، وفطيم الشحي ، وثريا العوضي ، وريد الظاهري ، وهدى المطروشي ، ويسرى صالح ، ودينا بالجافلة ، تم خلال الاجتماع مناقشة الإطار العام لعمل المجلس في الدورة الحالية وتطلعاته لتطوير قطاع سيدات الأعمال وتعزيز التعاون مع مختلف الهيئات ودوائر الدولة المحلية والاتحادية.
ورحبت سعادة مريم الرميثي في بداية الاجتماع بعضوات مجلس سيدات أعمال الامارات ، وأعربت عن سعادتها بالإنجازات التي تحققت خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي تعكس نجاح المجلس في توفير بيئة داعمة لدخول السيدات في مجال الأعمال، وتعزيز مشاركتهن في التنمية الاقتصادية.
وقد ناقش المجلس العديد من الموضوعات المطروحة على اجندته منها متابعة ومناقشة المشاريع الحالية والقادمة للمجلس، والإطلاع على مقترحات تطوير العمل وتعزيز العضوية من سيدات الأعمال والمهنيات، والمنتجات والطالبات الجامعيات، والخريجات.
وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة التحسين المقترحة بشان النهوض بعمل المجلس وفقا لطموحات قطاع سيدات الاعمال بالدولة للوصول للريادة العالمية ، لاسيما وان الخطة المقترحة ، سيتم بناءها على اسس ومرتكزات ومخرجات واضحة من حيث الاهداف والمبادرات والمشاريع والبرامج الخدمات ومؤشرات اداء على المستويين المحلي والدولي .
كما اطلع المجلس على نتائج اجتماع رئيسة مجلس الادارة مع مجلس ادارة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة الذي عقد مؤخرا في امارة عجمان والمتعلق بالتعاون مع الامانة العامة للاتحاد وآليات التعامل بين الجانبين بما يخدم مصالح القطاع الخاص وريادة الاعمال الخاصة بالمرأة .
واطلع المجتمعون على نتائج مشاركة وفد مجلس سيدات اعمال الدولة في المؤتمر العالمي لسيدات ورواد الاعمال الذي عقد مؤخرا بمملكة البحرين . ومقترح توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال في جمهورية مصر العربية في اطار منظومة الشراكات الاستراتيجية التي سيعمل بها المجلس بدورته الخامسة لاسيما مع الجهات التي لديهم مبادرات تدعم وتمكن المرأة اقتصاديا على المستويين المحلي والدولي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.