الرئيس التنفيذي في شركة ديارل”مال وأعمال” سعيد القطامي: مشاريعنا اضافة نوعية للقطاع العقاري

أخبار الشركات
10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرئيس التنفيذي في شركة ديارل”مال وأعمال” سعيد القطامي: مشاريعنا اضافة نوعية للقطاع العقاري

444

تمكنت شركة ديار للتطوير العقاري من ان تصبح لاعباً رئيسياً في السوقالعقارية بدولة الامارات العربية المتحدة لسعيها الدائم لتطوير مشاريعها من خلال البحث عن مواطن الابتكار، وخلق منتجات افضل ما جعلها وفي كل مرة تقدم قيمة مضافة للوسط الاقتصادي في الامارات العربية المتحدة ، فالتميز والعطاء هما سمة لصيقة باسم ديار، تاسست شركة التطوير العقاري ديار سنة 2002 برأس مال قدره 18.38  مليار درهم اماراتي وقد شهدت موجات نمو ثابتة على مدار العقد الماضي لتصبح واحدة من افضل شركات التطوير العقاري في المنطقة.

مال واعمال حاورت سعيد القطامي الرئيس التنفيذي في شركة ديار

مال واعمال: هل لك ان تطلعنا على الشركة؟

سعيد القطامي: شركة ديار للتطوير العقاري هي من اهم الشركات الرائدة في مجال العقار حيث تاسست سنة 2002  برأس مال قدره 18.38 مليار درهم اماراتي، كما تعد من ابرز الشركات العقارية في المنطقة واستطاعت خلال فترة وجيزة رفد السوق الاماراتي بمساكن امتازت بالجودة العالية والتصاميم الجذابة والتي تتناسب مع جميع شرائح المستهلكين كما ساهمت في الارتقاء بمستوى العقار في الامارات العربية المتحدة، من خلال المشاريع العملاقة التي قدمتها للسوق، التي تعتبر اضافة نوعية للقطاع.

مال وأعمال: ماهي أهم المشاريع التي أطلقتموها في معرض سيتي سكيب دبي؟

سعيد القطامي: تتجه ديار إلى توسيع محفظتها الفندقية من خلال تطوير مشاريع متعددة الاستخدامات فمن المتوقع الانطلاق في مشروع “ميدتاون” خلال الربع الأخير من عام 2015 والتكلفة الاستثمارية لهذا المشروع الذي يقع في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي،تقدر بين 2.5 مليار درهم،وتصل إلى 3 مليارات درهم،في حالة إقامة فندق داخل المشروع.

 مشروع مجمع “ميدتاون” يقع على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد، ويبعد عن “مطار آل مكتوم الدولي”، 10 دقائق،مجهز بكافة المرافق لتلبية الاحتياجات اللازمة للسكان والقاطنين،وقد روعي فيه المعايير البيئية ومن المقرر أن يحتوي مشروع “ميدتاون”على مساحات خضراء تمتد لمسافة كيلو متر واحد، وهو مؤلف من 27 مبنى،تتشارك جميعها في منصة واحدة، تضم مجموعة من متاجر التجزئة، ومناطق ركن السيارات،والخدمات الأساسية وهو يستهدف فئة ذوي الدخل المتوسط.

كما أن لدينا ثلاثة مشاريع فندقية حالياً الأول مشروع “مونروز” للشقق الفندقية والسكنية في منطقة البرشاء جنوب ضمن مجمعد بيوتك،ومشروع “ذي أتريا” المكون من شقق مفروشة، ووحدات سكنية في منطقة الخليج التجاري، والثالث في منطقة البرشا بمحاذاة مول الإمارات.

مال واعمال: ماهي النتائج المتوقعة من مشاركتكم في سيتي سكيب دبي؟

سعيد القطامي: المشاركة في معرض بحجم سيتي سكيب دبي هي اضافة لشركتنا، والهدف منها اثبات تواجدنا على الخريطة العقارية في دولة الامارات العربية المتحدة، كما ان المعرض فرصة لترويج المحفظة العقارية المتنوعة التي تمتلكها الشركة للمستثمرين والعملاء وتقديم مايلبي حاجة السوق ويقدم اضافة لمناخ الاستثمار في دولة الامارات .

مال وأعمال: الابتكار هو أهم ملامح الفترة القادمة خاصة ونحن على مقربة من الحدث العالمي إكسبو 2020 أين انتم من ذلك؟

سعيد القطامي: شركة ديار تنظر للابتكار في مختلف أوجهالأنماطالتجارية وقد أولت الشركة أهمية قصوى للابتكار من خلال تحفيز مجتمعات الاعمال عليه، باعتباره من صميم عمل الانسان كما انه يميز جودة المشاريع والمنتجات المقدمة في السوق في ظل التنافس الموجود في المنطقة لذا نحن نحفز على الابتكار في جميع النواحي لحصد نتائج ريادية في السوق على المدى القريب.

مال وأعمال: ماهي الإستراتيجية التي ستعتمد عليها ديار في المستقبل القريب؟

سعيد القطامي: تصبو شركة ديار الى التربع على عرش قطاع الضيافة لذا تقوم بتطوير هذا المنتج في السوق كاستراتيجية مستقبلية وذلك منذ اطلاق مشاريع الضيافة خلال الفترة الماضية في منطقة الخليج العربي، حيث ستقوم  بتطوير وتشغيل ما يقارب ألف غرفة للضيافة خلال السنوات الثلاثة المقبلة كما خصصت الشركة ما يقارب مليون قدم مربع من الأراضي لمشاريع الضيافة ضمن إستراتيجية النمو التي تتبعها الشركة ، وتهدف إلى  بناء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد لتطوير مجموعة من المشاريع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في قطاع الضيافة في الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.