الرئيس الاوكراني يؤكد على ضرورة الاهتمام بتطوير الاستثمار الاوكراني الاماراتي المشترك

تحت المجهر
13 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الرئيس الاوكراني يؤكد على ضرورة الاهتمام بتطوير الاستثمار الاوكراني الاماراتي المشترك
الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي 1
الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي 1
الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي 1

مال واعمال – الامارات – دبي في 13 فبراير 2021 –

اكد الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينيسكي خلال مقابلة صحافية اجراءها مع وكالة الانباء الاماراتية “وام”  على إن تعميق وتوسيع العلاقات الثنائية بين أوكرانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة من أولويات السياسة الاوكرانية الخارجية.

وقال الرئيس الاوكراني  بهذا الخصوص : “الإمارات العربية المتحدة هي أحد الشركاء الرئيسيين لأوكرانيا في الشرق الأوسط ، وتولي بلادنا اهتماماً خاصاً لتطوير العلاقات مع الإمارات، ويعتبر تعميق وتوسيع العلاقات الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة من أولويات سياستنا الخارجية”.

ووصف زيلينسكي العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا بأنها ديناميكية للغاية وذات توجه ثابت نحو التطور السريع، والدليل على ذلك هو المؤشرات الاقتصادية، بما في ذلك التجارة الثنائية، وحالة الإطار القانوني (أكثر من 30 اتفاقية ثنائية ومذكرة تعاون)، والتعاون الثقافي والإنساني.

وردا على أسئلة الوكالة  حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أكد زيلينسكي أن هناك اتجاهًا ثابتًا بين أوكرانيا والإمارات العربية المتحدة لتكثيف التعاون التجاري والاقتصادي.
وأوضح أن “الدليل على ذلك هو حقيقة أن أكثر من 200 شركة أوكرانية تعمل حاليا في الإمارات. وبلغ إجمالي حجم التجارة في السلع والخدمات بين أوكرانيا والإمارات في عام 2019 مليار و 65 مليون دولار أمريكي”.

وأشار رئيس اوكرانيا  إلى أن مواقع التصدير الرئيسية لأوكرانيا في الإمارات العربية المتحدة لا تزال منتجات من مجمع الصناعات الزراعية والمعادن ، لكننا “نريد سلعًا عالية التقنية ذات قيمة مضافة عالية لتبدأ في الهيمنة على هيكلنا التجاري”.

ووفقا لزيلينسكي ، فإن أوكرانيا مستعدة للاقتراح على الإمارات العربية المتحدة التركيز على مشاريع الإنتاج المشتركة لمثل هذه المنتجات عالية التقنية.
وقال الرئيس: “تمتلك أوكرانيا التقنيات المناسبة، وبمساعدة الاستثمارات من الإمارات العربية المتحدة، يمكننا إنشاء مثل هذه المنتجات لتلبية احتياجاتنا الخاصة ولتوريدها إلى أسواق الدول الأخرى”.

اقرا ايضا:رالي دبي الصحراوي يستقطب نخبة عالمية قوية من المتسابقين محمد بن سليم يعزز مستقبل الراليات المشرق بشراكات جديدة

وفقا له ، يمكن أن يكون الفضاء مجالًا عالي التقنية.
وقال زيلينسكي: “بوجود أحد رواد العالم المعروفين في هذا المجال، بيفدين ، يمكننا بشكل مشترك توسيع قدراتنا في مجال الفضاء”، مضيفًا أننا مستعدون لاعتماد أفضل الممارسات الإماراتية في مجال الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة. المصادر وتطوير البنية التحتية.

ووصف أحد المجالات الرئيسية لتطوير العلاقات بين أوكرانيا والإمارات العربية المتحدة باستقطاب الاستثمار في الاقتصاد.

ووعد الرئيس بأن أوكرانيا ستخلق أفضل الظروف للمستثمرين وستواصل العمل مع صناديق الاستثمار الإماراتية والشركات والمستثمرين من القطاع الخاص.

هذا ويذكر ان الرئيس الاوكراني يقوم بزيارة عمل تستمر ليومين الى دولة الامارات العربية المتحدة يجري خلالها عددا من اللقاءات على اعلى المستويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.