«الخارجية» ومحاكم دبي تتشاركان تحت مظلة برنامج الإمارات للمساعدات الفنية

أخبار الإمارات
27 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«الخارجية» ومحاكم دبي تتشاركان تحت مظلة برنامج الإمارات للمساعدات الفنية
ximage.jpg.pagespeed.ic.Lol58GwtSS

وقّعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومحاكم دبي مذكرة تفاهم في إطار المشاركة في المشروع الوطني «برنامج الإمارات للمساعدات الفنية»، الذي تم إطلاقه ضمن سياسة واستراتيجية المساعدات الخارجية للدولة، بهدف إبراز الخبرات المتراكمة لدى الجهات الإماراتية الاتحادية والمحلية في مختلف المجالات، ونقلها لبناء الكفاءات في الدول النامية، مما يساهم في تعزيز فرص التعاون الدولي.

ووقع المذكرة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، فيما وقعها عن محاكم دبي طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى بناء شراكة مبنية على توفير المعرفة والخبرات ومشاركة خبرة المؤسسة مع الدول النامية الشريكة في مجالات تطوير العمل القضائي وتحقيق العدالة بما يتماشى مع سياسة واستراتيجية الإمارات للمساعدات الخارجية ودعم تنفيذ أجندة الدولة في مجال التعاون الدولي.

وأعرب الشامسي عن فائق التقدير والامتنان لما تبذله الجهات الاتحادية والمحلية الإماراتية من جهود وإنجازات تساهم في ازدهار وتطور الدولة ورفع سمعتها في المحافل الدولية من خلال الانضمام كشريك في برنامج الإمارات للمساعدات الفنية «UAETAP» الذي يعد منصة لإبراز جهود الدولة في مجال التعاون الدولي بما يوثق العلاقات الثنائية مع دول العالم ويضمن التنمية المستدامة.

وتوجه بالشكر لانضمام شريك جديد للبرنامج وهو «محاكم دبي» الذي يعد انضمامها إضافة جديدة للبرنامج لما تملكه من رصيد من الخبرات المتراكمة والمعرفة في مجالات تطوير العمل القضائي وتحقيق العدالة.

وأشار الشامسي إلى أن «برنامج الإمارات للمساعدات الفنية» تم إطلاقه كمكمل لجهود التعاون الدولي التي تبذلها دولة الإمارات ويعتبر امتدادا في التعاون الدولي. من جهته قال المنصوري إن محاكم دبي تلتزم بتعزيز الجهود مع المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية كافة تأكيدا لتوجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى توثيق أواصر التعاون وتعزيز التنمية المستدامة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والثقافية بما يحقق «رؤية الإمارات 2021» في الوصول إلى مصاف أفضل الدول في العالم.

وأكد أن هذه المذكرة ستعزز دور محاكم دبي كمساهم رئيسي في دعم مسيرة النهضة الشاملة وذلك من خلال توجهها لتحقيق العدالة والمساواة ليحصل كل ذي حق على حقه.

وأضاف المنصوري أن «برنامج الإمارات للمساعدات الفنية» يساهم في تسهيل عملية توفير المعرفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.