الحمصي يدعو لتفعيل العلاقات الاردنية التايوانيه

admin26 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الحمصي يدعو لتفعيل العلاقات الاردنية التايوانيه

 z 2626عمان – دعا رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي لاقامة شراكات استثمارية مع تايوان والاستفادة من المزايا المتوفرة بالمملكة الداعمة لبيئة الاعمال.وقال لدى لقائه بمقر الغرفةالثلاثاء مدير القسم التجاري في سفارة تايوان بعمان كيفن جيانج  «ان غرفة صناعة عمان تتطلع لزيادة الصادرات الأردنية لتايوان نظرا لتواضع ارقامها بالفترة الحالية مقارنة مع المستوردات».

وذكر رئيس الغرفة أن الصادرات الأردنية إلى تايوان بلغت خلال العام الماضي 17 مليون دولار فيما بلغت المستوردات الأردنية من تايوان 338 مليون دولار.وبين ان فرص التعاون بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين كبيرة وواسعة خصوصا بعد توقيع الاردن العديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول العربية والأجنبية.وأكد أهمية تبادل الوفود بين الجانبين واقامة المعارض الأمر الذي سيؤدي الى تعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات والتقنيات في شتى القطاعات الخدمية والإنتاجية.

بدوره دعا جيانج غرفة صناعة عمان الى تنظيم بعثة اقتصادية لزيارة تايوان، والاطلاع على أحدث خطوط الانتاج والآلات التي تنتجها الى جانب مشاركة الصناعيين الأردنيين في عدد من المعارض التي ستقام هناك خلال الفترة المقبلة.(بترا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.