الأردن وتونس يبحثان تنمية التعاون الاستثماري والتجاري

19 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الأردن وتونس يبحثان تنمية التعاون الاستثماري والتجاري

1552930456651 - مجلة مال واعمال

بحث عضوا مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين محمد البلبيسي وحسام الدين الهدهد اليوم الاثنين، مع رئيس الهيئة التونسية للاستثمار بليغ بن سلطان، والوفد المرافق، سبل تنمية التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية.
وحسب بيان صحفي للجمعية، وجه بن سلطان دعوة لمجلسها للمشاركة في مؤتمر تونس للاستثمار الذي سيعقد نهاية شهر حزيران المقبل، فيما تم الاتفاق على تكثيف اللقاءات وتبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين.
واثنى البلبيسي والهدهد على الدور الذي يؤديه مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك الذي تأسس عام 2016 بهدف تعزيز الاستثمارات المتبادلة والمشتركة بين مجتمعي الأعمال في البلدين ورفع مبادلاتهما التجارية.
واكدا وجود عدد كبير من رجال الأعمال الاردنيين الذين يمتلكون استثمارات في تونس، داعين مجتمع الأعمال التونسي للاطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المتوفرة بالمملكة.
وشددا على أهمية الاستفادة من الخبرة التونسية في الصناعات التقليدية، والتطلع إلى تعزيز الاستثمارات في القطاعات الواعدة.
بدوره، لفت بن سلطان، الى ان تونس تمتع بالعديد من المزايا الاستثمارية وتمتلك خبرات بمجال الصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات والطاقة المتجددة، مبينا ان اقتصاد بلاده مر بفترة صعبة جراء التقلبات السياسية.
الى ذلك، اكد أمين عام اتحاد رجال الأعمال العرب ثابت الطاهر، اهمية عضوية كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ضمن الاتحاد، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الخاص العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.