الحكومة تطرح عطاء لاستقطاب شركاء لـ(الالياف الضوئية)

admin
الشركات الاردنية
admin13 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الحكومة تطرح عطاء لاستقطاب شركاء لـ(الالياف الضوئية)
17890w1 - مجلة مال واعمال

كشف مصدر مسؤول ان الحكومة ستطرح قريبا عطاء لاستقطاب شركاء لشركة الالياف الضوئية الوطنية التي يستهدف اتمامها بالشراكة مع القطاع الخاص.
وبين المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه- ان الاولوية في الشركاء هم المحليون خاصة شركات الاتصالات المحلية, مؤكدا انه في حال بطء الشركات المحلية في التجاوب فإنه سيتم اختيار شركاء اخرين من القطاع الخاص او بعض صناديق الاستثمار شبه الحكومية.
وتسعى وزارة الاتصالات لأن تكون الشركة ممثلة من القطاع الخاص والحكومة وجهات التمويل الوطنية بهدف استكمال تنفيذ شبكة الالياف الضوئية بتنفيذ البنية التحتية للشبكات الرئيسية بكافة ارجاء المملكة.
وستكون حصة الحكومة في الشركة بحسب تقييم سعر السوق لما تم انجازه حتى الان من شبكة الالياف الضوئية والذي تبلغ نسبته 35 بالمئة من المشروع, إذ ان الهدف من تأسيس الشركة تخفيف عبء التكاليف الرأسمالية والتشغيلية للشركات المرخصة بتوفير البنية التحتية لتقديم خدماتها.
وتستهدف الوزارة الانتهاء من بناء الشبكة بكاملها خلال عامين الى 3 اعوام سعياً من الحكومة الى تحقيق اهدافها الاستراتيجية بربط جميع المدارس والجامعات والمؤسسات الصحية ومختلف المؤسسات الحكومية.
ويتوقع ان يستكمل البرنامج خلال العام الحالي ربط الجهات الحكومية لتنفيذ الشبكة الحكومية الأمنة, والاشراف على تنفيذ الشبكة الداخلية لوزارة الاشغال العامة, واستكمال شبكة المعلومات الخاصة بمؤسسة تنمية اموال الايتام, وتنفيذ أعمال الصيانة للشبكة من خلال أوامر شراء وعطاءات مختلفة, ربط كل من مستشفى الملكة رانيا العبد الله في البتراء ومستشفى معان الحكومي, وربط أربعة مستشفيات ومراكز صحية في منطقة عمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.