الجامعة الكندية في دبي تنتج فيلماً عن دافينشي

تعليم
24 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجامعة الكندية في دبي تنتج فيلماً عن دافينشي

24

أعلنت الجامعة الكندية في دبي، بالتعاون مع سيلفين تريمبلاي، الفنان والمحاضر السابق في تاريخ الفن في الجامعة الكندية، عن العرض الأول لفيلم وثائقي بعنوان «المشروع الرئيسي» ليوناردو دا فينشي، اليوم، يتبعه فيلم عن حياة الفنان الشهير في عصر النهضة في شاتو دو كلوز لوسي في أمبواز، فرنسا.

وقال الفنان سيلفين تريمبلايإن «الكولاج الذي قمت برسمه في حرم الجامعة الكندية دبي يجمع بين حياة دافنشي وتأثيراته وفنه، ويعد هذا العمل عربون تقدير، وتفسيراً جلياً لأعماله، وهو الموضوع الرئيس للفيلم الوثائقي، فضلاً على استكشاف حياة دافنشي من وجهة نظر الفن المعاصر».

وقال د. كريم شيللي، الرئيس والنائب المستشار في الجامعة الكندية في دبي «تعد الجامعة الكندية الجامعة الرائدة الإمارات منارةً للابتكار والإبداع، ونحن سعداء بإنتاج هذا الفيلم الوثائقي مع سيلفان»، حيث كان دافنشي رجلاً ملهماً، ولايزال تأثيره طاغياً في جميع أنحاء العالم.

وبعد عرض الفيلم الوثائقي في شاتو دو كلوس لوسي، سيعرض الفيلم في الجامعة الكندية في دبي في سبتمبر المقبل، كما سيتم عرض لوحة صورة دافنشي، والتي تم الانتهاء منها كجزء من الفيلم في حرم الجامعة في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.