الجامعة الأردنية تحافظ على ترتيبها الثامن على مستوى الجامعات العربية

تعليم
14 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجامعة الأردنية تحافظ على ترتيبها الثامن على مستوى الجامعات العربية
d5ae2af2601bde0cfe118deedecdba27

حافظت الجامعة الأردنية على ترتيبها الثامن في المنطقة العربية وفقا لتصنيف كيو أس للجامعات العربية؛ لتكون بذلك الأولى محليا يليها جامعة العلوم والتكنولوجيا في المرتبة الثالثة عشر.

وكانت نتائج الجامعة متميزة في معايير السمعة الأكاديمية والسمعة التوظيفية للخريجين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه، حيث اعتمدت “كيو أس” تسعة معايير اشتملت على نسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، وعدد أعضاء هيئات التدريس الدوليين، ونسبة التحاق الطلبة الدوليين، ونسبة حملة الدكتوراه، والموقع الالكتروني، والأوراق البحثية للمدرسين، وعدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين، والسمعة الأكاديمية، والسمعة التوظيفية للخريجين.

وتأتي أهمية هذا التصنيف للجامعات بتقييم برامجها وخريجيها، ولارتفاع درجة مصداقيته أمام الطلبة وأولياء أمورهم لاختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات والاعتراف ببرامجها وشهاداتها.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصنيف 192 جامعة من أصل 270 أخرى من 21 دولة عربية، وتم نشر أعلى 100 منها على الموقع.

ويأتي حفاظ الجامعة على هذا الترتيب ودخولها عالم التصنيفات بهذه القوة ضمن خطة استراتيجية وضعتها الجامعة رفعت شعار التحول نحو العالمية (2013- 2018) لتحقيق الجودة بمعايير عالمية خلال الاعوام الخمسة، وهو دليل على نجاح هذه الخطة بتكاتف جهود العاملين فيها والمضي بعزيمة وإصرار نحو تحقيق الأهداف والتقدم بخطى ثابتة نحو العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.