«التقنية» تشارك بمؤتمر للعلوم في موسكو

تعليم
27 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«التقنية» تشارك بمؤتمر للعلوم في موسكو

211

شارك وفد من كليات التقنية العليا، في المؤتمر الثالث والثلاثين للرابطة الدولية لمجمعات العلوم ومجالات الابتكار الذي عقد أخيراً على مدار أسبوع في العاصمة الروسية موسكو، كما زار الوفد جامعة موسكو الحكومية وعدداً من المجمعات التقنية الروسية، وترأس الوفد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا يرافقه كل من الدكتور حسن الجفري الرئيس التنفيذي لمركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت»، والمهندس عبدالله المهيري مدير المرافق والمشاريع بكليات التقنية العليا، والدكتور حسان عبيد المهيري مدير كلية التقنية العليا برأس الخيمة.

وحضر الوفد جلسات وورش عمل المؤتمر التي ناقشت مواضيع رئيسية تمحورت حول تأثير مجمعات التكنولوجيا في التنمية، وأهمية تعزيز مجالات الابتكار وتشجيع المواهب لتحقيق النهضة الصناعية، وكيفية ربط مجمعات الإبداع العالمية والاستدامة والتنمية، وكيفية تعزيز التضامن والتعاون الدولي في مجال التكنولوجيا، والتأثير الاجتماعي للابتكار، ودور الأنظمة البيئية الوطنية لريادة الأعمال على المشاريع والشركات الناشئة. كما اطلع وفد الكليات على الفعاليات المصاحبة للمؤتمر من بينها مهرجان الروبوت وسوق الابتكار المفتوح ومسابقة للمشاريع والشركات الناشئة، ونماذج لرواد أعمال من الطلبة، كما قاموا بزيارات إلى عدد من المجمعات التقنية الروسية واطلعوا على آلية عملها، ومن بينها زيارة لمجمع سكولكوفو التقني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.