“التعليم”: فتح حسابات بنكية لجميع المدارس وبطاقات مصرفية للسحب النقدي والشراء عبر نقاط البيع فقط

تعليم
9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“التعليم”: فتح حسابات بنكية لجميع المدارس وبطاقات مصرفية للسحب النقدي والشراء عبر نقاط البيع فقط
تنزيل

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تعميماً بسرعة فتح حسابات مصرفية لجميع المدارس في المملكة توضع فيها أموال المدرسة على أن يتم منح مدراء المدارس بطاقات مصرفية تسمح بالسحب النقدي والشراء عبر نقاط البيع فقط.

ووجه الوزير في تعميم إلى مديري التعليم في مناطق ومحافظات المملكة موجه إلى وكيل محافظ مؤسسة النقد للرقابة في شأن توجيه المختصين بالمؤسسة بمخاطبة البنوك المختصة لفتح حسابات فرعية لجميع المدارس (بنين وبنات) من الحسابات الرئيسة للنفقات التشغيلية لإدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، وإصدار بطاقات صرف ممغنطة للصرف الآلي للحسابات الفرعية بأسماء المدارس للبنين والبنات.

وبيّن التعميم أنه يجب سرعة التنسيق مع البنوك وتزويدها بأسماء المخولين بالسحب من هذه الحسابات والإيداع فيها والبيانات اللازمة لاستكمال فتح الحسابات الفرعية للمدارس وتسلم بطاقات الصرف الممغنطة من البنوك لتسليمها لمديري المدارس، على أن يتم إثبات وقيد المبالغ المصروفة وتسجيلها كعهدة عليهم، وعمل محاضر لذلك، وألا يتم إعادة تغذية الحسابات الفرعية للمدارس إلا بموجب ما يقدمه مديرو المدارس من مستندات تثبت صرف المبالغ السابقة على الأغراض المخصصة لها وعلى الحالات التي وجدت من أجلها، وأن تكون جميع العمليات على هذه الحسابات الفرعية موافقة لتعميم وزارة المالية والمحضر المرفق به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.