«التعليم» تعيد «متفرغين» في إداراتها إلى «الميدان التربوي»

2016-08-18T09:51:40+02:00
تعليم
18 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«التعليم» تعيد «متفرغين» في إداراتها إلى «الميدان التربوي»

5a71b21908ce42b8b528c3af9cdcfc3aتعتزم وزارة التعليم  السعودية  إعادة المتفرغين في إدارات العموم بالوزارة أو في أقسامها المختلفة إلى الميدان التربوي، نظراً إلى تكدسهم وعدم الاستفادة منهم، ما يوجب إعادتهم للميدان التربوي.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم (فضل عدم ذكر اسمه لـ«الحياة»)، أن وكيل الوزارة للتعليم عبدالرحمن البراك، طالب إدارات العموم والأقسام بالوزارة برفع أسماء المعلمين المكلفين أو المفرغين، بهدف إعادتهم إلى الميدان التربوي.
وأضاف أن البراك خاطب إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بعدم تفريغ أو تكليف معلمين في الميدان التربوي لبعض الإدارات، كي لا يربكوا العملية التعليمية، ولسد العجز الحاصل في مدارس التعليم العام للعام الدراسي المقبل (1438هـ).
ووجه وكيل الوزارة خطاباً إلى إدارة الإعلام التربوي، يطالب فيه بأسماء وأعداد المكلفين والمفرغين لدى إدارتهم والمهمات المكلفين فيها، مشيراً إلى أن ذلك التوجيه بناء على خطاب وزير التعليم أحمد العيسى، الذي يؤكد عدم استقطاب الكوادر التربوية لدى إدارات التعليم وغيرها، حتى تستقر أوضاع الوزارة في الميدان المدرسي في مدارس التعليم العام، وبهدف إرجاع الأعداد الزائدة من المكلفين أو المفرغين للعمل في الميدان.
إلى ذلك، أكد البراك تفعيل الشراكة مع القطاعات الحكومية والأهلية، لتنفيذ الاتجاه الوظيفي للبرنامج الوطني (إجازتي)، بصفته أحد المسارات الأربعة للبرنامج. كما شدد على أهمية نشر ثقافة التدريب الإلكتروني عن بُعد، وإتاحتها مجاناً لجميع شرائح المجتمع، خصوصاً في ما يسهم في بناء المهارات الرئيسة لمتطلبات سوق العمل، وبما يعزز مشاركتهم الفاعلة.
ولفت إلى دور إدارات التعليم في تحفيز الطلاب والطالبات، للالتحاق بالبرنامج، ومنحهم شهادات اجتياز معتمدة من الجهات المختصة بالإشراف على البرنامج، تماشياً مع أهداف البرنامج في تحقيق التوسع الكمي والنوعي، ليشمل مسارات أخرى مستمرة ضمن هذا البرنامج وغيره من الفعاليات والأنشطة التعليمية المقبلة، الصفية وغير الصفية، وبما يسهم في تفعيل المبادرة الوطنية لتطوير مصفوفة متكاملة للمهارات الشخصية المؤدية إلى النجاح في الحياة العامة والعملية. وتزامن ذلك مع تنفيذ اللقاء التعريفي الأول لبرنامج إجازتي للتدريب الإلكتروني، وفق التعاون بين جهات عدة تمثلت في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وشركة تكامل القابضة، والبرنامج الصيفي الوطني «إجازتي»، وشارك في اللقاء مشرفو ومشرفات البرامج في جميع الأندية الموسمية، وأندية مدارس الحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.