«التربية» تؤكد عدم جواز تدريس البرامج الدراسية دون الحصول على اعتماد من الوزارة

admin
تعليم
admin2 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«التربية» تؤكد عدم جواز تدريس البرامج الدراسية دون الحصول على اعتماد من الوزارة

وزارة التربية1  - مجلة مال واعمالأكدت وزارة التربية والتعليم انه لا يجوز تدريس اي من البرامج الاجنبية دون الحصول على اعتماد رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم وهيئات الاعتماد المعنية لكل برنامج تعليمي.

وبينت الوزارة في تعميم حول الية الحصول على اعتماد برنامج تعليمي اجنبي أنه لا يجوز لأي مؤسسة تعليمية الاعلان عن اعتماد برنامج تعليمية أجنبي والا ستقع تحت طائلة المساءلة القانونية.

وعممت الوزارة آلية اعتماد البرنامج التعليمي البريطاني والبرنامج الامريكي H.S.D وبرنامج البكالوريا الدولية IB.

وبينت أنه يوجد هيئتان لاعتماد البرنامج التعليمي البريطاني « ( كامبرج) و(إدكسل )مستوى برنامج الثقافة البريطاني للمرحلة الاساسية/ ابتدائي كامبردج CP.

وبينت الوزارة أنه يجب على المدرسة الراغبة في اعتماد اي من مستويات البرنامج البريطاني إخبارالمديرية المعنية برغبتها وتقوم المديرية بدورها بمخاطبة الوزارة بمضمون الكتاب وبعدها ستتم زيارة للمدرسة من قبل هيئة الاعتماد كما يمكن للمدارس الراغبة باعتماد البرنامج البريطاني مراجعة (المجلس البريطاني ) في الدوار الاول شارع الرينبو للاطلاع على التفاصيل الكاملة للبرنامج ومستوياته والية الحصول عليه.

ولاعتماد البرنامج الامريكي يتوجب على المدرسة الراغبة باعتماده مخاطبة احدى هيئات الاعتماد ثم ابلاغ المديرية المعنية بالموافقة التي تقوم برفع نسخة عن موافقة هيئة الاعتماد بكتاب رسمي الى الوزارة.

ويمكن للمدارس الراغبة باعتماد البرنامج الامريكي مراجعة (الايمدايست ) في عبدون شارع الاميرة بسمة لمعرفة شروط الاعتماد والية الحصول عليه.

ويمكن للمدارس الراغبة باعتماد برنامج البكالوريا الدولية مخاطبة هيئة الاعتماد في سويسرا (منظمة البكالوريا الدولية ) حيث يتطلب البرنامج لاعتماده خضوع المدرسة لفترة تجريبية تستمر سنتين وبعدها يتقرر اعتمادها من عدمه من قبل منظمة البكالوريا الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.