“البورصة” تشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية

admin12 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“البورصة” تشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية

شاركت بورصة عمان ممثلة بالقائم بأعمال المدير التنفيذي للبورصة نادر عازر في اجتماعات اتحاد البورصات العربية وهي اجتماع اللجنة التنفيذية واجتماع مجلس الاتحاد واجتماع  الهيئة العامة للاتحاد في دورته التاسعة والثلاثين والذي عُقد في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.
وافتتح الجلسة محمد بيشو رئيس الاتحاد السابق وبحضور أمين عام الاتحاد الدكتور فادي خلف.
وتم خلال الاجتماع الموافقة على محضر الاجتماع السابق الذي عُقد في تونس في شهر أيار 2013، والاستماع الى تقرير رئيس اللجنة التنفيذية ، وتقديم عرض الموقع الالكتروني الجديد للاتحاد، والمصادقة على توصية اللجنة التنفيذية بخصوص بيانات وتقارير الاتحاد للسنة المالية 2013 وابراء ذمة الامانة العامة للسنة المالية 2012. هذا بالاضافة الى المصادقة على توصية اللجنة التنفيذية بخصوص الموازنة التقديرية وتعيين مدقق حسابات للاتحاد للعام 2014، كما تمت الموافقة على انتقال رئاسة الاتحاد الى السوق المالية السعودية ( تداول).
وشهدت هذه الاجتماعات مشاركة واسعة من البورصات وهيئات الرقابة على الأسواق المالية وشركات المقاصة والوساطة في معظم الدول العربية.
كما شاركت بورصة عمان كعضو في اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات العربية في الاجتماع الرابع والذي عقدته اللجنة التنفيذية وبحضور جميع الأعضاء والبالغ عددهم (5) اعضاء يمثلون جميع البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد والبالغ عددهم (18) بورصة عربية.
وتمت خلال الاجتماع الموافقة على محضر الاجتماع السابق للجنة التنفيذية الذي عُقد في مدينة المغرب في شهر تشرين الاول (اكتوبر) 2013. كما تمت الموافقة على الميزانية المدققة للاتحاد  للعام 2013، واقتراح تعيين مدقق حسابات خارجي للعام 2014، كما وتم الاطلاع على الوضع المالي للاتحاد للفصل الأول من عام 2014 ومناقشة التحضيرات بشأن المؤتمر السنوي للاتحاد لعام 2014 الذي تقرر عقده في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.