البنك الإسلامى للتنمية يستهدف افتتاح مكتبه …

بنوك
18 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البنك الإسلامى للتنمية يستهدف افتتاح مكتبه …
573b8c3b8e1a9

كشف نزيه هشام ناصر، مستشار الرئيس التنفيذي- المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)- البنك الإسلامي للتنمية،عن استهداف البنك الإسلامى للتنمية الانتهاء من مكتبه التمثيلى فى #مصر خلال العام الجارى .
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك أعد المقر الجديد له فى #مصر إداريًا وأنه فى المراحل النهائية له، لافتًا إلى أن المكتب سيضم ممثلين من البنك والمؤسسات التابعة له لتعميق التعاون مع #مصر وزيادة محفظة التعاون .
تم انشاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية عام 1973 ويتكون من خمسة كيانات هي: “البنك الإسلاميّ للتنمية” و”المعهد الإسلاميّ للبحوث والتدريب” و”المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات” و”المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاصّ” و”المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة”. ويبلغ عدد الدول الأعضاء في البنك حالياً 56 دولة، ويقع المقر الرئيسى للمجموعة بالمملكة العربية السعودية.
وتصل الدكتورة/ سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، محافظ #مصر فى البنك الاسلامى للتنمية، ظهر اليوم، الثلا إلى العاصمة الاندونيسية “جاكرتا” لرئاسة وفد #مصر فى الاجتماع السنوى الـ41 لمجلس محافظي مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، والذى يعقد فى الفترة من 17 إلى 19 مايو الجارى.
وشاركت الدكتورة الوزيرة فى حفل الافتتاح الرسمي للاجتماع السنوى للبنك بحضور 56 دولة.
ومن المقرر أن تلتقى الوزيرة، على هامش الاجتماع السنوى للبنك، بعدد من كبار المسئولين من بينهم الدكتور/ أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، وعدد من المؤسسات التابعة لمجموعة البنك وهى المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات فضلاً عن عدد من كبار المسئولين بإندونيسيا.
وتبلغ حصلة #مصر فى البنك 357,965 سهم بنسبة 7,08% وتعد سابع أكبر مساهم في رأس المال، وتتضمن محفظة التعاون الحالية مع البنك 19 مشروع بإجمالي 2,3 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.