«الاستهلاكية العسكرية» تؤكد استقرار الأسعار وتوفر المواد في أسواقها

admin
2012-06-25T15:19:45+02:00
الاردن
admin25 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الاستهلاكية العسكرية» تؤكد استقرار الأسعار وتوفر المواد في أسواقها

الاستهلاكية العسكرية  - مجلة مال واعمالقال مديرعام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العميد المهندس علي الجزازي انه لن يكون هناك اي ارتفاع على اسعار المواد المعروضة في اسواق المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك.
واكد انها ستباع بذات الاسعار الحالية، مشيرا الى انه ستكون هناك عروض مميزة تتناسب وخصوصية الشهر الفضيل بعيدة تماما عن الربحية.
واضاف العميد الجزازي ان المواد الاساسية مثل السكر والارز والحليب والزيوت التي يحتاجها المواطن متوفرة في مستودعات المؤسسة بالاف الاطنان وبنسبة 100%.
وزاد ان المؤسسة حريصة على توفيرالمواد الرمضانية في اسواقها قبل شهر رمضان المبارك بثلاثة اسابيع مما يكفي استهلاك الشهر العادي مضروبا بثلاثة اضعاف، مشيرا الى ان تلك المواد ستطرح في اسواقها بداية تموز المقبل ومنها الجوز واللوز وقمر الدين ومستلزمات الشهر الفضيل، والعصائر وبكميات كافية متنوعة لتزامن الشهر الفضيل مع فصل الصيف.
وذكر انها تعمل ضمن خطة سنوية لدراسة معدلات الاستهلاك للعام الماضي والعام الذي قبله لتحديد الاحتياجات للعام الذي يليه بموجب «الخطة الثلاثية»اذ تضع المؤسسة نسبة 5-10% لزيادة الاستهلاك مع الاخذ بالحسبان اي مناسبات خلال العام تتطلب اتخاذ اجراءات معينة ومنها شهر رمضان المبارك وعيدا الاضحى والفطر.
وقال ان جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني يقوم بزيارات تفقدية مستمرة لاسواق المؤسسة للاطلاع على واقع الاجراءات التي تتخذها المؤسسة والكفيلة بتوفير السلع والمواد التموينية الاساسية بجودة عالية واسعار مناسبة للمواطنين .
واكد ان المؤسسة وضمن منهاج عملها اليومي تحرص على توفير جميع المواد في اسواقها وباستمرار وذلك بموجب الخطة التي تتبعها وهي «البركة الملآنة»اي تزويد الاسواق باي مادة تستهلك على مدار الساعة .
وبين دور المؤسسة في منظومة الامن الغذائي مما يستدعي توفير مخزون استراتيجي في مستودعاتها لمدة ستة اشهر على الاقل، فيما يتوفر حاليا مخزون من مادة السكر والارز يكفي لسنة كاملة لمواجه اي ظروف طارئة وللمحافظة على استقرار الاسعار .

وبخصوص المراقبة على المواد المعروضة في اسواق المؤسسة قال الجزازي ان جودة المواد المعروضة ومراقبتها المستمرة من اولويات المؤسسة؛ مما اكسب المؤسسة ثقة بجودة المواد المعروضة في اسواقها . وقال انها تنفذ رقابة شديدة على المواد قبل دخولها لمستودعاتها وبعد دخولها وبعد عرضها باسواقها مبينا ان هناك فرق جوالة تأخذ عينات عشوائية من المواد المعروضة في اسواق المؤسسة وترسلها للمختبرات العسكرية شهريا واذا وجدت اي مخالفة بهذا الخصوص تتخذ الاجراءات المناسبة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.